السعودية.. سجن 7 أشخاص بتهمة إشاعة الفاحشة

السبت 13 أكتوبر 2018 08:10 ص

قضت محكمة الاستئناف في مكة المكرمة، بالسجن والغرامة لـ7 أشخاص، بعد إدانتهم بممارسة أعمال منافية للآداب بغرض الكسب المادي، وحيازة مقاطع وصور خليعة.

وقضت المحكمة بمصادرة المضبوطات وفصل الخدمة عن هواتف المدانين وإبعادهم من البلاد بعد انتهاء محكومياتهم، وفقا لصحيفة "عكاظ".

وحكمت المحكمة على زعيم المجموعة بالسجن 5 سنوات، وتغريمه 30 ألف ریال، وصرف النظر عن تهمة الاتجار بالبشر، ومصادرة مبلغ 9 آلاف ریال والجوال المضبوط معه.

وتضمن الحكم على المتهم الثاني الحبس 3 سنوات وغرامة 20 ألف ریال، وتضمن الحكم سجن 3 آسيويات سنتين، وفرض غرامة مالية على كل واحدة 10 آلاف ریال تعزيرًا، ومصادرة هواتفهن.

واتهم المدعي العام في النيابة 4 رجال و3 سيدات من جنسيات آسيوية بالاشتراك في أعمال منافية للآداب وممارسة أعمال مخلة، والتستر على خادمات هاربات والاتجار بهن، وإعداد وكر لممارسة الأعمال المخلة، وتخزين مقاطع وصور مخلة بالآداب العامة في هواتفهم.

وكشفت التحقيقات أن إحدى المتهمات خادمة آسيوية درجت على إرسال صور غير لائقة وعارية عبر "واتس آب" لاستقطاب الآخرين، وأخرى تزوجت آسيويًا وهي على ذمة زوجها الأول.

واعتبر المدعي العام أن ما أقدم عليه المتهمون فعل محرم ومعاقب عليه شرعا، وطالب بعقوبات تعزيرية زاجرة مع مصادرة جميع المضبوطات من هواتف ومبالغ مالية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محكمة الاستئناف السعودية إشاعة الفاحشة مكة المكرمة محكمة سعودية