إيران.. 3 قتلى من الحرس الثوري باشتباكات مع مسلحين أكراد

السبت 13 أكتوبر 2018 01:10 ص

أعلن "الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني" (حدكا)، السبت، مسؤوليته عن الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل 6 أشخاص بينهم 3 من الحرس الثوري، في اشتباكات بمحافظة "كرمنشاه" غربي البلاد.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، الجمعة، عن اندلاع مواجهات بين قواته ومسلحين من الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في منطقة "شاهو" بمحافظة كردستان غرب إيران، ما أوقع قتلى من المسلحين الأكراد عددهم 6 بجانب إصابة عدد آخر في المنطقة الحدودية مع العراق".

وذكر الحزب الديمقراطي الكردستاني، المناوئ لطهران، في بيان، أن الاشتباكات وقعت الجمعة، بين الحرس الثوري ومسلّحي الحزب في مقاطعة "باوي" في كرمنشاه، وأن اثنين فقط من مسلحي الحزب قتلا، إضافةً إلىمدني، مقابل مقتل 3 عناصر من الحرس الثوري.

وتعهد عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني، "كريم برويري"، بأن الحزب لن يوقف نشاطه المسلح ضد القوات الإيرانية.

وفي 8 سبتمبر/أيلول المنصرم، استهدفت إيران معسكر الحزب في قضاء كويسنجق التابع لمحافظة أربيل شمالي العراق، في أثناء اجتماع لعناصره؛ ما أدّى لمقتل 16 شخصاً بينهم قياديون بارزون، وإصابة 40 آخرين بجروح.

وينشط الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، المعارض لطهران، في معسكرات ضمن محافظة أربيل بإقليم كردستان، شمالي العراق، ويُعد الهجوم الأخير لإيران على معسكر الحزب أكبر هجوم لها منذ بدء نشاط الأخير في أربيل عام 1996.

  كلمات مفتاحية

الحزب الديمقراطي الكردستاني الحرس الثوري

طهران تتوعد الأكراد الإيرانيين في كردستان بإجراءات عسكرية رادعة