القنصلية السعودية تستقبل 6 أشخاص في يوم إجازة رسمية

السبت 13 أكتوبر 2018 04:10 ص

دخل 6 أشخاص، السبت، القنصلية السعودية في إسطنبول، رغم كونه يوم إجازة رسمية، وسط ترقب كبير لتطورات التحقيقات في قضية اختفاء الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي".

وأفادت وكالة "الأناضول" أن الأشخاص الستة قدموا بواسطة سيارتين تحملان لوحتين مدنيتين، رغم أن القنصلية لا تستقبل مراجعين اليوم، بسبب عطلة نهاية الأسبوع، مشيرة إلى  أن 6 أشخاص دخلوا مقر القنصلية في وقت سابق اليوم، ثم خرج اثنان منهم، دون التمكن من معرفة هوياتهم.

يأتي ذلك في ظل ترقب كبير من وسائل الإعلام العالمية أمام القنصلية، لحدوث جديد في قضية اختفاء الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، والأنباء التي تتردد عن مقتله.

واختفت آثار الكاتب الصحفي السعودي في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وقالت خطيبة "خاشقجي" التركية "خديجة جنغيز" في تصريحات إعلامية، إنها رافقته حتى مبنى القنصلية بإسطنبول، وإنه دخل المبنى ولم يخرج منه.

فيما تنفي الرياض ذلك، وتقول إن الرجل زار القنصلية، لكنه غادرها بعد ذلك.

والسبت، نفى وزير الداخلية السعودي الأمير "عبدالعزيز بن سعود" صدور أوامر رسمية بقتل "خاشقجي"، مؤكدا "حرص المملكة التام على مصلحة مواطنيها في الداخل والخارج".

وقال الوزير في بيان، إن بلاده "تشجب وتستنكر ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام من اتهامات زائفة" بشأن القضية.

وأضاف: "ننوه بالتعاون مع الأشقاء في تركيا من خلال لجنة التحقيق المشتركة في قضية اختفاء جمال خاشقجي، وغيرها من القنوات الرسمية".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا جمال خاشقجي القنصلية اختفاء