مصادر: مقتل 10 مدنيين في قصف للتحالف بالحديدة اليمنية

الأحد 14 أكتوبر 2018 04:10 ص

قال مسعفون ووسائل إعلام تابعة للحوثيين إن ضربات جوية نفذها التحالف، بقيادة السعودية، قتلت عشرة مدنيين في محافظة الحديدة اليمنية، السبت.

وأوضحت مصادر طبية إن المدنيين قتلوا عندما أصابت ضربات جوية نقطة تفتيش تابعة للحوثيين في بلدة جبل راس لدى مرور حافلة عبرها، بحسب "رويترز".

وأضافوا أن ثمانية أفراد من عائلة واحدة كانوا بين القتلى.

وقبل ساعات، قال تلفزيون المسيرة، التابع للحوثيين، إن 17 قتلوا فيما أصيب كثيرون وهم في حالة حرجة.

وأشار متحدث باسم التحالف، بقيادة السعودية، إلى إنهم يتعاملون مع هذا التقرير بجدية وسيتم التحقيق فيه بالكامل مثل كل التقارير المشابهة مشيرا إلى أنه ليس من المناسب التعليق على الأمر قبل التحقيق.

ودخل التحالف في "عملية عسكرية واسعة النطاق"، في الحُديدة (غربي اليمن)، بهدف السيطرة الكاملة عليها، متجاهلاً التحذيرات الأممية لوقف القتال وعواقبه الخطيرة على الحياة الإنسانية في المدينة الساحلية.

وتكتسب مدينة الحديدة، أهمية استراتيجية من كونها أحد المنافذ الرئيسية لليمن على البحر الأحمر، التي تسعى السعودية والإمارات للسيطرة عليها.

وتواجه السعودية ضغوطا دولية متزايدة كي توقف سقوط الضحايا المدنيين في الحرب اليمنية المستمرّة منذ 3 أعوام ونصف العام، وقُتل فيها أكثر من 10 آلاف شخص، ودفعت بالبلد الفقير إلى شفا المجاعة.

وقادت المملكة، منذ عام 2015، تحالفا من عدة دول عربية، بينها الإمارات، لدعم الشرعية اليمنية وقتال مليشيات "الحوثيين" التي تسيطر على العاصمة اليمنية (صنعاء)، بطلب من الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي".

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

اليمن الحجيدة التحالف العربي السعودية قصف الحوثيون ضحايا