إيران تعلن تصفية خلية إرهابية مولتها دول عربية

الأحد 14 أكتوبر 2018 12:10 م

كشفت وزارة الداخلية الإيرانية، أمس السبت، عن تصفية ما وصفتها بـ"خلية إرهابية" في محافظة كرمنشاه غرب البلاد، مشيرة إلى أنها ضبطت وثائق تثبت تلقي الخلية دعما من دول عربية، لم تسمها.

وقالت الوزارة في بيان لها: "تم رصد خلية إرهابية تابعة لجماعة انفصالية كانت قد دخلت الحدود الغربية واستقرت في وكر لها، حيث قتل اثنان من الإرهابيين في اشتباك مسلح"، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية.

وأضاف البيان أن "عددا من قطع السلاح والقنابل اليدوية والمعدات الحربية ووثائق متعلقة بداخل التنظيم قد تم ضبطها من هذه الخلية الإرهابية".

وأوضح أن "الوثائق تثبت دعم الدول الرجعية العربية للأعمال الإرهابية داخل البلاد، وأن المخطط العملاني لهذه الخلية يشير إلى أنها كانت تعتزم القيام بعدة عمليات إرهابية في محافظة كرمنشاه".

والشهر الماضي، اتهم الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، دولا خليجية بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا في منطقة الأحواز الإيرانية، والذي أودى بحياة 25 شخصا.

فيما وجه المتحدث باسم رئاسة الأركان الإيرانية العميد "أبو الفضل شيكارجي"، اتهامات لكل من السعودية والإمارات بدعم منفذي الهجوم، مؤكدا أن ذلك لن يبقى دون رد من قبل إيران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هجوم الأحواز خلية إرهابية وزارة الداخلية الإيرانية