الأول بالمنطقة.. دبي تدشن مختبرا للأمن الإلكتروني

الأحد 14 أكتوبر 2018 04:10 ص

افتتح مركز دبي للأمن الإلكتروني مختبرا لخلق ابتكارات بحثية غير مسبوقة؛ لمواجهة تحديات الأمن الإلكتروني المستقبلية، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويختص المختبر "في أبحاث الأمن الإلكتروني غير التقليدية، والتي تواكب التطورات الحاصلة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي وثورة البيانات وإنترنت الأشياء"، حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وسيسهم المركز عبر هذه الأبحاث في بناء حلول أمن إلكتروني تمكنه من حماية الثروة الرقمية في مدينة دبي، والارتقاء بالحلول التي تستخدمها الجهات الحكومية في تأمين بناها التحتية وبياناتها بشكل مستمر يستبق التحديات والمخاطر الرقمية قبل حدوثها، حسب الوكالة.

بدوره، قال مدير عام مركز دبي للأمن الإلكتروني "يوسف حمد الشيباني": "رؤية قيادتنا لا تكتفي بالتخطيط والجاهزية للمستقبل القريب فقط، بل تركز على أهمية وضع خطط وحلول استراتيجية تلبي احتياجات دبي والمكانة التي تحتلها بين مدن العالم لعقود قادمة".

ويضم المختبر تشغيل مشروع البحث الفائز بجائزة منحة "الابتكار البحثي في الأمن الإلكتروني" والتي ينظمها مركز دبي لأمن المعلومات سنويا، وهو بحث متخصص في "تأمين نظم الاتصالات اللاسلكية والتطبيقات الذكية".

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي مركز دبي للأمن الألكتروني الشرق الأوسط