الرئيس اليمني يكشف عن 4 محاولات لاغتياله

الاثنين 15 أكتوبر 2018 06:10 ص

كشف الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، عن تعرضه لمحاولات اغتيال، دون أن يتهم أطرافا محددة بالوقوف وراء ذلك.

وقال "هادي" في خطاب متلفز بثته الفضائية اليمنية الرسمية، بمناسبة الذكرى الـ55 لـ"ثورة 14 من أكتوبر/تشرين الأول 1963" (ثورة في الجنوب اليمني ضد الاستعمار البريطاني)، "تعرضت إلى 4 محاولات اغتيال في صنعاء".

وخاطب الرئيس اليمني من يفكرون في اقتتال اليمنيين جنوب البلاد، قائلا: "عليهم أن يبتعدوا، لأنني لن أسمح بذلك، وعليهم أن يغلقوا حسابهم الذي تمده إيران بالمال".

واتهم "هادي" قياديين جنوبيين (لم يسمهم) بامتلاك حسابات مصرفية في بيروت وموازنات معتمدة من إيران، مشيرا إلى أن "قناة عدن التي كانت تبث من بيروت هي أكبر دليل على دعم إيران وحزب الله اللبناني أطرافا في جنوب اليمن". 

وأكد الرئيس اليمني "وجود معتقلين من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله لدى الجيش الوطني".

وشدد على أن نتائج الحوار الوطني هي "المخرج الوحيد لمستقبل اليمنيين ونضالهم، وبناء اليمن الجديد من 6 أقاليم هو الطريق العادل لليمنيين في الشمال والجنوب والوسط".

واعتبر "هادي" أن الأزمة الاقتصادية التي تعانيها بلاده وتدهور قيمة الريال اليمني في مقابل العملة الأجنبية، كان هدفهما إسقاط الحكومة الشرعية، داعيا المواطنين إلى الصبر. 

ووجه الرئيس اليمني الشكر لدول التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مشيدا بالدعم الذي تقدمه الرياض للمصرف المركزي اليمني. 

ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة خلفت أوضاعا معيشية وصحية صعبة، بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، من جهة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الحوثي الاغتيال