الاتحاد الوطني الحر يعلن الاندماج في نداء تونس

الاثنين 15 أكتوبر 2018 11:10 ص

أعلن حزب "الاتحاد الوطني الحر" (ليبرالي)، رسميا الاندماج في "حركة نداء تونس"، ليصبح عدد نواب الأخير في البرلمان التونسي 55 نائبا في المركز الثاني بعد حركة "النهضة".

وقال الحزب الذي يمتلك 12 نائبا من أصل 217، في بيان، عبر صفحته على "فيسبوك"، إنه "يفوِّض لرئيس الحزب سليم الرياحي اتخاذ جميع التدابير القانونية والإجرائية من أجل إتمام عملية الإندماج".

وشدد الحزب على عدم دعمه للحكومة الحالية، مطالبا بتغيير كلي يطال رئيس الوزراء "يوسف الشاهد".

من جانبها، رحبت حركة "نداء تونس" (43 نائبا) بالخطوة، معتبرة في بيان عبر "فسبوك"، أن الأمر يتعلق "بالتقاء إرادة الطرفين (الوطني الحر ونداء تونس) من أجل قيام مشروع سياسي وطني ديمقراطي مفتوح".

يذكر أن نواب "الاتحاد الوطني الحرّ" قرروا، نهاية أغسطس/آب الماضي، حل كتلتهم البرلمانية (12 نائبا)، والإندماج في كتلة "الائتلاف الوطني" ليصبح مجموع الكتلتين (47 نائبا).

وبانسحاب نواب "الاتحاد الوطني الحر" سيتقلص عدد نواب كتلة "الائتلاف الوطني" إلى 35 نائبا.

وفازت "نداء تونس" في انتخابات 2014، بالمرتبة الأولى بعد حصولها على 86 نائبا (من إجمالي 217)، لكن كتلتها البرلمانية تدحرجت للمرتبة الثالثة إثر انشقاقات وانسحابات.

ومنذ 2015، يعيش حزب "نداء تونس"، أزمة سياسية وحركة انشقاقات تعمقت منذ الربيع الماضي، بالصراع بين "الشاهد"، والمدير التنفيذي للحزب "حافظ السبسي"، نجل الرئيس "الباجي قايد السبسي"، وصلت حد تبادل الاتهامات بالإضرار بالحزب ومصالحه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس نداء تونس الاتحاد الوطني الحر يوسف الشاهد النهضة