مصممة أزياء سعودية تشارك في مهرجانات دولية

الاثنين 15 أكتوبر 2018 12:10 م

انطلقت الشابة السعودية "رباب شايع" من مشغلها في مدينة عنك بمحافظة القطيف، إلى العالمية، من خلال تعاونها مع اتحاد المستثمرات العرب في مصر، وتوسع نشاطها خارج المملكة إلى تونس ومصر وروما الإيطالية.

وقالت "رباب شايع": "بدأت في هذا المجال منذ 2015، كهواية بعد أن فتحت قسما للخياطة في مركزي التجميلي، وجذبتني الأقمشة والتصاميم وكيف أختار للزبونات التصاميم المناسبة لهن، ثم بدأت برسم تصاميمي الخاصة وأحببت ما أفعله".

وذكرت أن بداية نشاطاتها خارج المملكة كان عن طريق اتحاد المستثمرات العرب في مصر، وفي عام 2017 كانت أول مشاركة دولية لها في كرنفال الموضة "دي لامود"، في مصر.

وتضيف أنها قدمت عرضا لمجموعتها المستوحاة من التراث الخليجي، وشارك فيه عدة دول عربية كالجزائر وتونس والعراق، وكانت هي الخليجية الوحيدة التي عرضت أزياءها في الكرنفال.

وشاركت بتصاميمها في تلبيس ملكات جمال العرب تونس 2018، وملكات جمال العرب مصر 2019، ومن المقرر أن تشارك في ملكة جمال روما قريبا.

ونصحت "رباب" المصممات أن يشاركن في الخارج عن طريق الاتحادات الدولية التي تهدف إلى المصالح المشتركة، متمنية أن تقدم المملكة المزيد من الدعم للمشاركات المصممات بالخارج.

وتابعت حديثها، أن المملكة تنقصها الخبرة في إقامة عروض أزياء، فقد عُرض عليها المشاركة في فعالية بمدينة الخبر وتفاجأت بخبر إلغاء الحدث قبل أسبوعين من انطلاقه.

وعددت سلبيات تنظيم الفعاليات كاختيار مكان غير ملائم ولا يحتوي على مسرح للعرض عليه، ويمنع تصوير العارضات، وعدم التسويق بشكل جيد فبعض الفعاليات تحدث وتنتهي ولا يصل للمصممات خبر عنها ليشاركن فيها، متسائلة "ما المانع من إقامة عروض أزياء حضورها من النساء فقط مراعاة للعادات والتقاليد".

وأكدت أن هناك تغيرا في أذواق السيدات في الفترة الأخيرة وأصبحن يقبلن أكثر على تصميم ملابسهن عند المصممات إما بغرض التفرد والتميز، أو لأن البضائع في الأسواق لم تعد ترق لهن.

المصدر | الخليج الجديد + اليوم السعودية

  كلمات مفتاحية

السعودية أزياء تصميم موضة ملابس

الخليجيون ينفقون 50 مليار دولار سنويا على الأزياء