الاتحاد المصري يصدم لاعبي شمال أفريقيا

الاثنين 15 أكتوبر 2018 01:10 ص

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة "هاني أبو ريدة"، تراجعه عن قرار اعتبار لاعبي شمال أفريقيا كلاعبين محليين في البطولات المصرية، بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان الاتحاد المصري أعلن في وقت سابق أنه سيتم اعتبار لاعبي شمال أفريقيا كمحليين في الدوري المصري، بداية من شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

وصرح "أبو ريدة": "قرار اعتبار لاعبي شمال أفريقيا محليين في مصر لم يتخذ بشكل رسمي حتى الآن، ولن يتم تطبيقه في الشتاء كما تردد، الأمر لا يعدو كونه مجرد دراسة بعيدا عن التطبيق العملي".

وأضاف: "رئيس الاتحاد التونسي كشف عن قراره باعتبار لاعبي شمال أفريقيا كمحليين في تونس، وأكدنا له أنه مقترح جيد وسيتم دراسته للعمل به بالمثل، حتى يتم رفع معدلات تداول اللاعبين من مصر للدول الأربع والعكس، دون التأكيد على تطبيقه وبالفعل لن يطبق في مصر حاليا أو حتى في شهر يناير/كانون الثاني".

وتابع رئيس الاتحاد المصري: "الدوري المصري الممتاز يجب أن يستمر بشكله الحالي، ولائحته التي بدأ بها لنهاية الموسم، ودون أي تعديلات في اللاعبين الأجانب باعتبار اللاعب الفلسطيني والسوري محليين و4 لاعبين أجانب، ومن الممكن دراسة موقف اللاعب السوري بنهاية الموسم الجاري واتخاذ قرار ببقائهم كمحليين أو اعتبارهم كأجانب أو تطبيق قرار جديد بشأن لاعبي شمال أفريقيا".

وشهد قرار اعتبار لاعبي شمال أفريقيا لاعبين محليين في مصر الكثير من الجدل، حيث انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض، فالبعض يعتقد أن ذلك سيكون له تأثير إيجابي على قوة منافسة البطولات المصرية، والبعض الأخر أكد أنه سيؤثر بالسلب على المنتخبات الوطنية.

  كلمات مفتاحية

الاتحاد المصري شمال أفريقيا الدوري المصري تونس