كميات كبيرة من مستلزمات التنظيف تدخل للقنصلية السعودية بإسطنبول

الاثنين 15 أكتوبر 2018 01:10 ص

كشفت وسائل إعلام عن دخول كميات كبيرة من مستلزمات التنظيف إلى القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول، تزامنا مع إعلان السلطات التركية عزمها تفتيش القنصلية، الإثنين، للتحقيق في اختفاء الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

ولاحظ الصحفيون الموجودون في المنطقة، إحضار العاملين بالقنصلية كميات كبيرة من مستلزمات التنظيف، كانوا يحملونها على عربة يدوية خلال ساعات الظهيرة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت مصادر دبلوماسية تركية أنه من المخطط إجراء تفتيش مشترك مساء، في القنصلية السعودية بإسطنبول في إطار التحقيقات المتواصلة حول مصير "خاشقجي".

وستشمل عملية المعاينة تفتيشا دقيقا لجميع غرف القنصلية ومحيطها الداخلي، وربما يطال التفيش منزل القنصل السعودي في إسطنبول "محمد العتيبي".

كما أمر العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الإثنين، النائب العام، بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء "خاشقجي".

وجاءت الخطوة المتأخرة بعد نحو 14 يوما من اختفاء "خاشقجي" وسط ردود فعل دولية صاخبة، واتهامات لولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" بالتورط في قتله. 

وجاء قرار الملك "سلمان" بعد تهديدات من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بفرض عقوبات قاسية على الرياض، إذا ثبت مقتل "خاشقجي".

وتفيد تقارير تركية بامتلاك أنقرة تسجيلات صوتية ومرئية تثبت تعرض "خاشقجي" للقتل وتقطيع جثمانه في القنصلية، وهو ما تنفيه الرياض.

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

  كلمات مفتاحية

تركيا القنصلية السعودية مقتل خاشقجي اختفاء خاشقجي جمال خاشقجي مسلتزمات تنظيف

الكويت: نرفض الحملة الظالمة ضد السعودية بقضية اختفاء خاشقجي