السويدان ينعى خاشقجي: نجتمع عند الرسول صلى الله عليه وسلم

الاثنين 15 أكتوبر 2018 05:10 ص

نعى الداعية الكويتي "طارق السويدان" الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" خلال تغريدة له على صفحته بـ"تويتر" دعا فيها له بالرحمة.

وقال "السويدان" في تغريدته: "اللهم اغفر وارحم أخي #جمال_خاشقجي وارفع درجته في عليين واجمعنا به عند الرسول صلى الله عليه وسلم".

 

تدوينة "السويدان" جاءت بالتزامن مع إيعاز الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بأن قتلة مارقين قد يكونون مسؤولين عن اختفاء الكاتب السعودي بـ"واشنطن بوست"، "جمال خاشقجي" المختفي منذ 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ونقلت "بوليتكو" عن "ترامب" قوله للصحفيين في الحديقة الجنوبية بالبيت الأبيض: "لن نترك شيئا غير واضح.. الملك نفى بشدة معرفته بالأمر".

وتابع "ترامب": "أنا لا أريد أن أدخل في عقله، لكن بدا لي أنه من الممكن أن يكون قتلة مارقون، من يدري؟ سنحاول استبطان الأمر قريبا.. كان إنكار الملك قطعيا".

تغريدة "السويدان" التي جزم فيها بمقتل "خاشقجي" استدعت الهجوم عليه من بعض السعوديين، لما تحمله التدوينة من تأكيد على مقتل "خاشقجي" في الوقت الذي لم تؤكد فيه الحكومتان السعودية أو التركية مقتل الصحفي السعودي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وتفيد تقارير تركية بامتلاك أنقرة تسجيلات صوتية ومرئية تثبت تعرض "خاشقجي" للقتل وتقطيع جثمانه، وهو ما تنفيه الرياض.

وفي وقت سابق اليوم، أمر العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، النائب العام، بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء "خاشقجي".

وجاءت الخطوة المتأخرة بعد نحو 14 يوما من اختفاء "خاشقجي" وسط ردود فعل دولية صاخبة، واتهامات لولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" بالتورط في قتله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا طارق السويدان خاشقجي جمال خاشقجي محمد كوثراني