أبطال القارات يتنافسون بمونديال أندية اليد في قطر

الاثنين 15 أكتوبر 2018 05:10 ص

تستعد العاصمة القطرية الدوحة، لاحتضان منافسات بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" 2018، في الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتشهد البطولة مشاركة 8 أندية هي السد القطري مستضيف البطولة، برشلونة الإسباني حامل اللقب، مونبلييه الفرنسي بطل أوروبا، النجمة البحريني بطل آسيا، توبات البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، جامعة سيدني الأسترالي بطل أوقيانوسيا، وجمعية الحمامات التونسي ممثل أفريقيا بعد انسحاب الزمالك المصري بطل القارة السمراء، بالإضافة إلى فوخس برلين الألماني الذي وجه له الاتحاد الدولي للعبة دعوة خاصة للمشاركة باعتباره وصيف النسخة الماضية.

وهذا هو العام التاسع على التوالي الذي تستضيف فيه قطر البطولة، وفي هذا الإطار، قال أمين سر الاتحاد القطري لكرة اليد، "محمد جابر الملا"، إن اللجنة المنظمة تعمل على قدم وساق من أجل إنجاح البطولة العالمية وإخراجها بأفضل صورة ممكنة.

وأضاف "الملا" أن كل الأمور التنظيمية تسير وفقاً للبرنامج المعد، والجميع يعمل على أن تكون هذه النسخة أفضل من البطولات السابقة.

كما أشار إلى السمعة الطيبة التي تحظى بها الكوادر القطرية في استضافة الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى من خلال التنظيم المميز للعديد من الأحداث والبطولات الرياضية.

ويعد برشلونة وأتليتكو مدريد الإسبانيان أكثر الفرق تتويجاً بواقع ثلاثة ألقاب، بفارق لقب وحيد عن فوخس برلين الألماني.

  كلمات مفتاحية

سوبر جلوب كأس العالم للأندية لكرة اليد برشلونة الزمالك

الدوحة تعلن عن جدول مباريات «مونديال كرة اليد» للأندية

يد: صراع قطري أوروبي على بطاقتي نهائي مونديال الأندية