زجاجة خمر تشعل الصراع بين جماهير الأهلي والزمالك (صور)

الاثنين 15 أكتوبر 2018 06:10 ص

اشتعلت حرب بين جماهير قطبي كرة القدم المصرية، الأهلي والزمالك، بعدما تم تداول صورة لمدرب الأخير، السويسري "كريستان غروس"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو يجلس في أحد فنادق العاصمة القاهرة، وأمامه زجاجة خمر.

وفي المقابل ردت جماهير الزمالك على تلك الصورة بنشر صورة لمدرب الأهلي، الفرنسي "باتريس كارتيرون" وهو يجلس برفقة بعض الأشخاص وأمامهم كئوس بها مشروب النبيذ.

وأخذ كل طرف من جماهير القطبين يعاير الآخر بصورة مدربه، ويتهمه بأنه "سكير" دون الأخذ في الاعتبار أن مسألة تناول المشروبات الكحولية تظل أمرًا عاديًا بالنسبة لأي من المدربين كونهما غير مسلمين أصلًا.

فيما اعتبر آخرون نشر تلك الصور شكلا من أشكال التدخل في الحياة الشخصية لمدربي الأهلي والزمالك، خصوصًا أن أماكن التقاط هاتين الصورتين كانت خارج مقر عمل أي منهما وبعيدة عن أي نشاط يخص عملهما كمدربين.

الغريب أن الجدل والهجوم الذي أثاره كل طرف من جماهير القطبين تجاه مدرب الفريق الآخر، تزامن مع لفتة طيبة بين مشجعي الأهلي والزمالك تكررت أكثر من مرة في الفترة الأخيرة.

حيث حرصت جماهير الأهلي على تحية شهداء الزمالك الذين سقطوا في حادثة إستاد "الدفاع الجوي" من خلال إضاءة مصابيح هواتفهم في الدقيقة 20 أثناء مباريات الفريق الأحمر الأخيرة في إشارة إلى عدد من سقطوا في تلك الحادثة.

كذلك حرصت جماهير الزمالك على تحية شهداء الأهلي في مذبحة بورسعيد الشهيرة، خلال لقاء السوبر المصري السعودي وأيضًا خلال لقاء فريقهم أمام منية سمنود في كأس مصر بإضاءة مصابيح هواتفهم في الدقيقة 74 وهو عدد من سقطوا في تلك المذبحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الزمالك غروس كارتيرون