الصومال والسودان ينضمان للمتضامنين مع السعودية

الاثنين 15 أكتوبر 2018 08:10 ص

أعلن السودان والصومال، اليوم الإثنين، تضامنهم مع المملكة العربية السعودية ضد ما أسمياه محاولات النيل منها والإساءة إليها.

وقالت الخارجية السودانية، في بيان صادر عن نائب المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، إن "الخرطوم ظلت تتابع بقلق بالغ حادثة اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول".

وعبر السودان عن تضامن السودان مع المملكة العربية السعودية إزاء ما تتعرض له من محاولات من بعض القوى الدولية لاستغلال هذه الحادثة لفرض أجندتها الخاصة، "داعين الجميع للسعي لتفويت هذه الفرصة على المتربصين بوحدة صفنا وتضامن أمتنا".

وأضاف البيان: "انطلاقا مما يجمع السودان بكل من المملكة العربية السعودية وتركيا من علاقات وطيدة، فإن السودان يهيب بالبلدين الشقيقين معالجة هذه القضية في بعديها القانوني والدبلوماسي، بما عرفا به من اتزان وحكمة، مراعاة لما بينهما من وشائج وصلات وتقديرا لوزنهما ودورهما الكبير في العالم الإسلامي". 

وفي السياق ذاته، أعربت الخارجية الصومالية، في بيان أوردته قناة (العربية) الإخبارية اليوم الإثنين، عن تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول النيل منها والإساءة إليها أو إلحاق الضرر بدورها ومصالحها الاقتصادية.

وأكد البيان على ضرورة الابتعاد عن المكايدات والحملات المغرضة ضد المملكة العربية السعودية.

  كلمات مفتاحية

السودان الصومال السعودية خاشقجي تركيا محمد كوثراني

سي إن إن: السعوديون يستعدون للإقرار بمقتل خاشقجي بالخطأ

وزير الخارجية البريطاني: اختفاء خاشقجي يثير قلقا عميقا