بدوري الأمم.. إنجلترا تثأر من إسبانيا وتسقطها بثلاثية

الاثنين 15 أكتوبر 2018 09:10 ص

حقق المنتخب الإنجليزي فوزاً ثميناً على مضيفه الإسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة "A4" ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم 2018-2019.

ودخل المنتخب الإسباني المباراة بتشكيل مكون من: "دي خيا، ألونسو، ناتشو، راموس، أوتو، تياجو، بوسكيتس، ساؤول، أسباس، أسينسيو، رودريجو".

فيما دفع المنتخب الإسباني بتشكيل مكون من: "بيكفورد، تريبر، تشيلويل، داير، جوميز، ماجواير، باركلي، وينكز، كين، سترلينج، راشفورد".

افتتح "رحيم ستيرلنغ" أهداف المباراة بالدقيقة 16 لصالح إنجلترا، ثم أضاف "ماركوس راشفورد" الهدف الثاني بالدقيقة 29، ليعود "ستيرلنغ" ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 38، فيما سجل "باكو ألكاسير" و"سيرجيو راموس" هدفي إسبانيا في الدقيقتين 58 و98.

وبهذا الفوز يثأر المنتخب الإنجليزي من خسارته في الجولة الأولى بلندن على يد المنتخب الإسباني، بهدفين مقابل هدف.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 4 نقاط احتل بهم المركز الثاني في المجموعة، بفارق هدفين خلف نظيره الإسباني صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط.

وكانت إسبانيا بحاجة إلى الفوز لبلوغ المربع الذهبي حيث يتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى "A" إلى نهائيات تقام بين الخامس من يونيو/حزيران المقبل والتاسع منه.

وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.

وينال الفائز في النهائي لقبا وكأسا، لكن المسابقة تعتمد أيضا نظام الصعود والهبوط المعتمد في البطولات المحلية الوطنية، والهدف من ذلك هو التخطيط للنسخ المقبلة من المسابقة الجديدة.

وضمن المجموعة "A2"، عاد المنتخب السويسري بفوز مهم من ملعب نظيره الأيسلندي، بهدفين مقابل هدف.

وفي المستوى "B"، فاز البوسنة والهارسك على أيرلندا الشمالية، 2-0، وفي المستوى "C"، حسم التعادل مواجهة إستونيا والمجر 3-3، وفازت فنلندا على اليونان 2-0.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إنجلترا إسبانيا دوري الأمم