محمد عبده يعلق على قضية خاشقجي.. ماذا قال؟

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 05:10 ص

علق المطرب السعودي "محمد عبده"، على قضية اختفاء الصحفي السعودي البارز "جمال خاشقجي"، مدافعا عن بلاده السعودية واصفا ما يحدث بـ"الابتزاز".

وقال في تغريدة له على "تويتر": "عائلة الفنان محمد عبده وعلى رأسهم محمد بن عبده عثمان آل دهل العسيري ترفض التهديدات والابتزاز والهجمات المغرضة التي تستهدف مملكتنا وقادتها".

وأضاف: "وتجدد الولاء والفداء للملك والوطن وتأكد الثقة بحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفقهم الله وخذل من عاداهم".

وكشف الفحص المبدئي الذي قامت به فرق التحقيق الجنائية التركية، لمقر القنصلية السعودية، الرواية الأمنية التركية بشأن قتل "خاشقجي" داخل القنصلية.

وكان الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، قد دخل قنصلية بلاده في إسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، للحصول على وثيقة رسمية، لكنه اختفى منذ ذلك الحين، وترجح المصادر الأمنية التركية مقتله داخل القنصلية على يد فريق أمني سعودي.

وسبق أن أكدت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، أن السعوديين يستعدون للإقرار بمقتل "خاشقجي"، بالخطأ، خلال التحقيق معه، ويعدون بيانا، سيشير إلى أنهم كانوا يعتزمون خطف "خاشقجي"، وإعادته إلى المملكة، لكنه قتل دون قصد، خلال عملية استجوابه.

ويهدف التقرير، بحسب "سي إن إن"، إلى إعفاء الحكومة السعودية من مسؤولية قتل "خاشقجي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد عبده مقتل خاشقجي جمال خاشقجي اختفاء خاشقجي