بيريز يبحث عن خليفته في رئاسة الريال ويرشح نادال

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 08:10 ص

كشف موقع "دياريو غول" الإسباني، أن رئيس نادي ريال مدريد، "فلورنتينو بيريز" يفكر في ترك المنصب مع تقدمه في السن، وبدأ مشاورات لدعم خليفة له.

وأضاف الموقع أن الرئيس صاحب الـ72 عاماً، قد يترك منصبه قبل نهاية الموسم، ليكرر سيناريو عام 2006، عندما رحل بسبب تدهور نتائج الفريق الأول.

وأشار "دياريو غول" إلى أن خليفة "بيريز" في رئاسة قلعة بطل أوروبا هو مدير العلاقات المؤسسية في النادي، "إيميليو بوتراغينيو"، أحد أهم هدافي الميرينغي خلال تاريخه.

وأضاف الموقع أن "بيريز" يفضل على "بوتراغينيو" اسماً آخر هو أسطورة التنس، "رفائيل نادال"، نظراً لتمتعه بمكانة مرموقة عالمياً، ويعشق النادي الملكي، كما يحظى بخبرة إدارية من خلال الإشراف على العديد من الأكاديميات والمشاريع الرياضية.

وقال "بيريز" عند تسليم "نادال" عضوية شرفية عام 2011: "هو أحد أفضل سفرائنا في العالم وأرى فيه رئيساً مستقبلياً للنادي".

واعتاد "نادال" حضور مباريات ريال مدريد حين يكون في فترة راحة بعيداً عن لعبة المضرب، وعادة ما يجدل بجوار "بيريز" في مقصورة الشرف بملعب "سانتياغو برنابيو".

واعترف "نادال" في وقت سابق أن رئاسة ريال مدريد ضمن طموحاته المستقبلية، لكنه يرى أن اعتزال التنس لا يزال مسألة بعيدة، وأمامه العديد من السنوات في الملاعب.

تجدر الإشارة إلى أن "نادال" لن يتمكن من تولي رئاسة ريال مدريد إلا عند مرور 20 عاماً على سريان عضويته أي في عام 2031، وعندها سيبلغ من العمر 45 عاماً إلا إذا تغيرت القواعد في الوقت الحالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نادال بيريز ريال مدريد