مصر تتأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا والمغرب يتعثر

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 03:10 ص

حقق منتخب مصر فوزاً سهلاً على حساب مضيفه إي سواتيني، بهدفين دون رد، الثلاثاء ، في الجولة الرابعة بالمجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وسجل لمنتخب مصر المدافع "أحمد حجازي" في الدقيقة 19 و"مروان محسن" في الدقيقة 53.

وضمن المنتخب المصري التأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط ليتقاسم الصدارة مع منتخب تونس قبل مباراة نسور قرطاج ضد النيجر بنفس الجولة، فيما تجمد رصيد إي سواتيني عند نقطة وحيدة.

وفي نفس الإطار، تعادل منتخب المغرب، أمام مضيفه جزر القمر، بنتيجة 2-2، الثلاثاء، في إطار الجولة الرابعة من عمر المجموعة الثانية.

وحملت ثنائية المغرب، توقيع "خالد بوطيب" و"نور الدين أمرابط" في الدقيقتين 52 و60، فيما سجل لجزر القمر، "ألفاردو" في الدقيقتين 8 و90.

وارتفع رصيد المغرب إلى 7 نقاط، في المركز الثاني بالمجموعة، بفارق نقطة خلف منتخب الكاميرون المتصدر برصيد 8 نقاط، بعدما تعادل سلبياً مع مالاوي.

وفي المجموعة الأولى، تأهل منتخب مدغشقر، للمرة الأولى في تاريخه، إلى كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز على غينيا الاستوائية، بهدف دون رد.

ويدين منتخب مدغشقر، بالفضل في هذا الفوز للاعبه "نجيفا راكوتوهاريمالالا"، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42.

ويتصدر منتخب مدغشقر، المجموعة الأولى، برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات، وتعادل وحيد، وتجمد رصيد غينيا الاستوائية، عند 3 نقاط في المركز الثالث.

ويحل منتخب السنغال في المركز الثاني، بالمجموعة برصيد 7 نقاط قبل مباراته في وقت لاحق الثلاثاء أمام مضيفه السوداني الذي يتذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط.

  كلمات مفتاحية

مصر المغرب مدغشقر أمم أفريقيا

بهدف عالمي في سوازيلاند.. صلاح هداف الفراعنة بتصفيات أفريقيا

تصفيات أفريقيا.. نيجيريا تكمل 17 عاما دون هزيمة على أرضها