إشادة بريطانية بالجهود القطرية لتنظيم مونديال 2022

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 03:10 ص

أكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن قطر تقوم بعمل جبار من أجل الاستعداد لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022. 

وأوضحت أن قطر تسير إلى مونديال 2022 بحماس كبير وخطى ثابتة، خاصة أنها تستعد للاحتفال الشهر المقبل ببدء العد التنازلي لاستضافة البطولة بعد 4 سنوات بالتمام والكمال.

وقالت "ذا صن": "عمل جبار قامت به قطر، حيث أعطت نبذة ناجحة عما ستكون عليه أجواء مونديال قطر 2022 من خلال المباراة الودية أمام الإكوادور"، في إشارة إلى اللقاء الودي الذي أقيم الجمعة وانتهى بفوز مثير للعنابي بنتيجة 4-3.

وأضافت أن 7 ملاعب جديدة لامعة ترتفع من الرمال، فضلاً عن جاهزية ملعب "خليفة الدولي" المدعوم بتقنية تكنولوجيا التبريد المتقدمة للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

كما أشارت الصحيفة البريطانية في حدثها إلى قرب الانتهاء من المترو، مع محطات تم تصميمها لتشبه الخيام البدوية، خلال عامين، إضافة إلى وجود خطط للفنادق العائمة في مياه الخليج الدافئة، ومعسكرات للجماهير في الصحراء.

وأشادت "ذا صن" بالأجواء الجماهيرية التي صاحبت ودية قطر والإكوادور، حيث ملأت جماهير من الجاليات كافة مدرجات ملعب "جاسم بن حمد" لمؤازرة العنابي، بينهم مقيمون من مختلف الجنسيات.

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر قطر 2022 اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية الدوحة

رسميًا.. مونديال قطر 2022 ينطلق 21 نوفمبر وينتهى 18 ديسمبر