البرازيل تهزم الأرجنتين وتتوج بالبطولة الدولية الرباعية 

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 07:10 ص

نجح المنتخب البرازيلي في تحقيق كأس البطولة الدولية الرباعية لكرة القدم 2018، التي احتضنتها السعودية، بعدما فاز على منتخب الأرجنتين، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة، الثلاثاء. 

ودخل المنتخب البرازيلي المباراة بتشكيل مكون من: "أليسون، دانيلو، ماركينيوس، ميراندا، فيليبي لويس، كاسيميرو، آرثر، كوتينيو، نيمار، جيسوس، فيرمينو".

فيما دفع المنتخب الأرجنتيني بتشكيل مكون من: "روميرو، سارافيا، أوتامندي، بيزيلا، تاليافيكو، باريديس، باتاجليا، لو سيلسو، كوريا، ديبالا، إيكاردي".

وكان منتخب البرازيل الأخطر في الشوط الأول، بينما اختفى نظيره الأرجنتيني.

وفي الشوط الثاني بدأت كتيبة التانغو بشكل أفضل، ومنعت البرازيل من أي خطورة، إلا في بعض الكرات القليلة عن طريق "نيمار" و"كاسيميرو"، في ظل غياب شبه تام منهم على مرمى البرازيل.

وتمكن المدافع "ميراندا" من إحراز الهدف الوحيد لمنتخب البرازيل في المباراة، عند الدقيقة 90+3، وذلك بعد عرضية من "نيمار"، استطاع أن يسكنها شباك المنتخب الأرجنتيني برأسية.

ويعد هذا الفوز هو الثاني تواليا للمنتخب البرازيلي في البطولة بعدما في مباراته الأولى على السعودية بهدف دون رد، فيما فاز نظيره الأرجنتيني على العراق، برباعية نظيفة.

وكان المنتخب السعودي احتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وبفارق الأهداف عن شقيقه العراقي، الذي جاء في المركز الرابع بنفس الرصيد، بعدما تعادلا إيجابا بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما، الإثنين.

  كلمات مفتاحية

البطولة الرباعية الدولية البرازيل الأرجنتين العراق السعودية