صاروخان من غزة يضربان جنوب (إسرائيل) وإصابات بالهلع

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 02:10 ص

قال الجيش الإسرائيلي، إن صاروخين أطلقهما فلسطينيون من قطاع غزة، سقط أحدهما في مدينة بئر السبع (جنوب فلسطين المحتلة)، بينما وجه الثاني ناحية البحر.

وأوضح الجيش في بيان مقتضب نشره على صفحته في موقع "تويتر"، أنه "في الساعة 4:00 صباحاً (1:00 تغ)، كان الإسرائيليون في مدينة بئر السبع يركضون في الملاجئ بعد إطلاق صاروخ من قطاع غزة على (إسرائيل)".

وأضاف البيان: "سندافع عن المدنيين الإسرائيليين".

وذكر موقع "0404" الإسرائيلي، أن صافرات الإنذار دوت في مدينة بئر السبع، بعدما فشلت منظومة القبة الحديدية في اعتراض الصاروخ.

فيما قالت القناة "14" التلفزيونية الإسرائيلية، إن الصاروخ سقط في فناء منزل بمدينة بئر السبع، وألحق أضرارا جسيمة في المكان، وذكرت أن هناك "عدة إصابات بالهلع".

وكشفت بعض الصور ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، أن الصاروخ انفجر في الحديقة الأمامية لمبنى مكون من طابقين، مما ألحق أضرارًا بالمبنى نفسه في منطقة سكنية مكتظة.

ولفت الجيش الإسرائيلي، إلى أنه رصد صاروخا آخر أطلق في نفس التوقيت، إلا أنه سقط في البحر، مقابل مدينة "بات يام" الساحلية جنوبي (تل ابيب) في الاراضي المحتلة.

ودعا الجيش، إنه تم إصدار تعليمات على الفور لأكثر من 200 ألف مواطن بالاحتماء في الملاجئ أو أماكن أخرى أمنة.

كما نشرت عدة وسائل إعلام إسرائيلية صورا تظهر أضرارا لحقت في المنزل الذي سقط الصاروخ عليه.

ولم يصدر أي تعقيب فوري عن السلطات أو أي جهة فلسطينية حيال الموضوع.

وتشهد الأوضاع الميدانية بين قطاع غزة و(إسرائيل)، توتراً كبيراً بعد تلويح رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، ووزير دفاعه "أفيغدور ليبرمان"، بعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل بئر السبع صاروخ هلع القبة الحديدية صافرات إنذار غزة