تجديد حبس الناشط المصري وائل عباس ومصورين صحفيين

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 08:10 ص

جددت محكمة جنايات جنوب القاهرة، حبس المدون والناشط "وائل عباس" 45 يومًا، في اتهامه بنشر أخبار كاذبة، ضمن القضية رقم 441 لسنة 2018.

و"عباس" معتقل منذ 23 مايو/أيار الماضي، دون إذن من النيابة، بحسب تقارير حقوقية.

كذلك جددت نيابة أمن الدولة العليا، أمس الثلاثاء، حبس كل من  المصور الصحفي بجريدة فيتو "إسلام جمعة"، والمصور الصحفي بجريدة التحرير "محمد أبوزيد" 15 يومًا على ذمة التحقيق في نفس القضية.

وقبلت المحكمة الاستئناف المقدم من الصحفية بجريدة الشعب "ميرفت الحسيني" على قرار حبسها في ذات القضية، وإخلاء سبيلها مع تدابير احترازية لمدة 3 أيام في الأسبوع، بحسب "مدى مصر".

و"التدابير الاحترازية" تعني تسليم المتهم نفسه لقسم الشرطة التابع له للتوقيع كل مساء، أو كما تحددها المحكمة فمن الممكن 3 مرات أسبوعيًا، أو المبيت بالقسم من الساعة 6 مساء حتى 6 صباحًا.

ويتم إقرار هذه الإجراءات لضمان عدم قيام المتهم بأي جرم أو الهروب خارج البلاد، وعادة ما تخفف هذه الإجراءات بعد فترة من إخلاء سبيله.

وتضم القضية أيضًا المحامي "عزت غنيم" المدير التنفيذي للتنسيقية المصرية للحقوق والحريات، وطالب الدكتوراة بجامعة واشنطن "وليد الشوبكي"، فضلًا عن عدد من الصحفيين بينهم "عادل صبري" رئيس تحرير موقع "مصر العربية"، و"مصطفى الأعصر"، و"عبدالرحمن عادل الأنصاري".

  كلمات مفتاحية

وائل عباس جنايات القاهرة القضية 441 نيابة أمن الدولة العليا

حملة اعتقالات واسعة في صفوف حقوقيين ومعارضين مصريين