واشنطن بوست تنشر صور جوازات سفر متهمين بقتل خاشقجي

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 08:10 ص

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسؤولين أتراكا سلموها صورا لجوازات سفر، قالوا إنها تخص 7 أشخاص، كانوا جزءا من فرقة القتل، التي نفذت عملية اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي" داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في الثاني من الشهر الجاري.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن نسخ المسح الضوئي للجوازات التي تحصلت عليها تضاف إلى المعلومات التي أعلنتها تركيا في وقت سابق، في إطار مساعي أنقرة للحصول على التفاصيل الكاملة لما حدث لـ"خاشقجي" لكاتب بـ"واشنطن بوست" الذي اختفى بعد دخوله القنصلية.

ونشرت الصحيفة صور جوازات السفر، لكنها حجبت وجوه وأسماء الرجال، "لأنها لم تتحقق بشكل مستقل من هوياتهم".

وذكرت الصحيفة أنه لم يتضح بعد السبب وراء عدم تقديم المسؤولين الأتراك صور المسح الضوئي لبقية الصور الخاصة بفرقة الموت الـ15 التي تتهمها بتنفيذ عملية قتل "خاشقجي".

ولفتت إلى أنه تم تزويدها بالنسخ في نفس يوم زيارة وزير الخارجية "مايك بومبيو " للسعودية حيث التقي الملك السعودي وولي عهده.

وأضافت أنه بعد أيام من اختفاء "خاشقجي"، قال المحققون الأتراك إنهم وصلوا إلى أن الصحفي قُتل داخل القنصلية، وتم تقطيع أوصاله.

وقال المحققون إن فريقا من 15 شخصا أرسل من السعودية، لعب دورا في القتل، وقد أكد المسؤولون الأتراك أن أسماء الـ15 الواردة في وسائل الإعلام التركية هي أسماء أعضاء فرقة القتل السعودية المشتبه بهم في تنفيذ اغتيال "خاشقجي".

ونفي المسؤولون السعوديون مرارا أي تورط في اختفاء "خاشقجي" وقالوا إنهم لا يملكون أية معلومات حول مكان اختفائه.

 

 

 

طالع هنا التغطية الخاصة على مدار الساعة لتطورات قضية جمال خاشقجي

المصدر | واشنطن بوست

  كلمات مفتاحية

تركيا السعودية فرقة قتل جمال خاشقجي قنصلية إسطنبول