سعوديات يمثلن المملكة في المسابقات الرياضية

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 09:10 ص

تمكنت سيدات سعوديات من الوصول إلى المحافل العالمية المختلفة للألعاب الرياضية، وذلك تطبيقا لرؤية المملكة 2030 الطامحة لتمكين المرأة السعودية في كافة المجالات، بعد انتقادات عالمية تواصلت لعقود بسبب تهميش السعوديات في عدة مواقع، خاصة الرياضية.

وعبر دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة في جاكرتا، في أغسطس/آب، الماضي، تواجدت 6 لاعبات سعوديات في مختلف الألعاب، يأتي في مقدمتهن ثنائي لعبة الريشة الطائرة "شذى المطيري" و"رنا أبوحربش"، إضافة إلى ثلاثي ألعاب القوى "يارا أبوالجدايل"، و"دانة الشهري"، و"مزنة النصار".

وتأتي بين تلك السيدات "نورة المري" في التايكوندو، التي تمكنت من خط طريق البداية للمشاركة النسائية الآسيوية السعودية، وذلك باللعب ضد الإندونيسية "بيرماتا سينتا ناديا" ضمن دور الـ16 من منافسات 57 كجم والانتهاء بخسارتها.

كما حققت "رنا أبوالحربش" و"شذى المطيري" لقب أول عربيتين تشاركان في بطولة آسيوية لرياضة كرة الريشة الطائرة رغم خسارتيهما أمام اللاعبة "تشونج نجان ياي" من هونج كونج، واللاعبة السريلانكية "كافيدي سيريمانانج".

ونالت العداءة "يارا أبوالجدايل" لقب أول سعودية تخوض منافسات ألعاب القوى في الألعاب الآسيوية، بمشاركتها في منافسات تصفيات سباق 100 متر، لتحتل المركز الثامن بزمن قدره 14:47 ثانية، ومن ثم العداءة "دانة الشهري"، التي خاضت منافسات تصفيات سباق 400 متر، لتكتفي بتسجيل زمن قدره 1:06:33 دقيقة.

وشاركت "يارا" و"شذى" في تصفيات سباق 200 متر، لتسجل الأولى زمنا قدره 30:18 ثانية، في حين سجلت الثانية زمنا قدره 28:99 ثانية، وأنهت العداءة "مزنة النصار" مشاركتها الآسيوية بخوضها تصفيات سباق 800 متر لتحتل المركز السادس بتسجيلها زمنا قدره 2:46:62 دقيقة.

واختتمت المشاركات النسائية السبت الماضي بخروج لاعبة المنتخب السعودي في ألعاب القوى "رغد أبوعريش" من دورة الألعاب الأولمبية العالمية والمقامة في مدينة (بيونس آيرس) بالأرجنتين، وذلك عقب تحقيقها معدل رقم قياسي في بلوغ خط النهاية في سباق (100) متر.

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية سعوديات رياضة رياضة المرأة رقم قياسي