وزير الخارجية التركي: سيتم تفتيش منزل القنصل السعودي بإسطنبول

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 09:10 ص

قال وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، الأربعاء، إنه سيتم تفتيش منزل القنصل السعودي في إسطنبول "محمد العتيبي"، وسيارات القنصلية، على خلفية التحقيقات في قضية الصحفي "جمال خاشقجي".

وأرجع "جاويش أوغلو"، الذي بحث تطورات القضية في أنقرة مع وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، عدم تفتيش منزل القنصل السعودي أمس إلى وجود عائلته فيه.

وأضاف أنه يأمل أن يتم اليوم تنفيذ عملية تفتيش منزل القنصل السعودي، دون أن يتطرق لمسألة مغادرة "العتيبي" الأراضي التركية عائدا إلى الرياض.

ونقل الوزير التركي، عن "بومبيو" أنه نقل للسعوديين رسالة من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تفيد بقلقه من اختفاء "خاشقجي" وتطالب بإجابات، بحسب "الجزيرة".

وقرر المحققون الأتراك، أمس الثلاثاء، تأجيل تفتيش منزل "العتيبي"؛ بسبب تعنت الجانب السعودي في إدخالهم إليه، والسماح لهم بتفتيش جميع غرفه وأركانه.

وحصلت فرق التحقيق التركية على عينات من القنصلية السعودية شملت التربة والصرف الصحي والقمامة ومرآب السيارات، وتتوقع الحصول على أدلة أخرى بمنزل "العتيبي".

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير الخارجية التركي مايك بومبيو جمال خاشقجي القنصل السعودي تركيا