وزيرة العمل الكويتية تطالب بمساندة الفلسطينيين ضد المخططات الإسرائيلية

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 11:10 ص

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية، في الكويت "هند الصبيح"، الأربعاء، على ضرورة مساندة القضية الفلسطينية في مواجهة مخططات "الكيان الصهيوني"، حتى ينال الشعب العربي الفلسطيني استقلاله وتمكينه من إقامة دولته على كامل ترابه.

وفي كلمتها أثناء اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية في دورته الـ89 المقامة حاليا بالكويت،  طالبت "الصبيح" بضرورة تمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ونشر السلام الاجتماعي حتى يعم السلام على كافة شعوب المنطقة.

وشددت الوزيرة الكويتية على أهمية تكاتف كل الجهود وتسخير كافة الإمكانيات لجميع الأطراف الفاعلة في الوطن العربي للمساعدة في تجاوز الأوضاع الصعبة في الشرق الأوسط، داعية إلى مواجهة الأزمات من خلال الاهتمام بتنمية الموارد البشرية وتدريبها، وتعزيز دور ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

والإثنين قال رئيس البرلمان الكويتي "مرزوق الغانم" في كلمته خلال انعقاد الدورة الـ139 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، في جنيف إن تصديق الكنيست الإسرائيلي، على قانون يهودية الدولية تحدّيا لقرارات مجلس الأمن، مضيفا: "هذا القانون يُشرعن وبشكل واضح الاستيطان على الأراضي المحتلة".

وطالب "الغانم" برلمانيي العالم بتفعيل أدوات الردع وخطاب الرفض فيما يتعلق بالممارسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين الذين يعيشون معادلة غير منصفة ومفارقة غير مفهومة.

  كلمات مفتاحية

الكويت هند الصبيح فلسطين محمد كوثراني