أفضل 10 ثنائيات هجومية في تاريخ الساحرة المستديرة

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 12:10 م

تعتمد بعض الأندية على نظام النجم الأوحد، الذي يعد هو الركيزة الأساسية التي يبنى عليها قوام النادي، ومن أبرز هؤلاء الأسطورة الأرجنتيني "ليونيل ميسي" في برشلونة، والنجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" في ريال مدريد سابقا ويوفنتوس حالياً، ولكن من أوجه سعد أي ناد امتلاكه لشراكة بين نجمين، تمكنه من إرهاق الخصوم.

ونشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا تحدث من خلاله عن أفضل 10 ثنائيات هجومية في التاريخ الساحرة المستديرة، وهم كالتالي:

"روماريو" و"خريستو ستوشيكوف"

ساعد النجم البرازيلي "روماريو" وزميله البلغاري "خريستو ستوشيكوف" نادي برشلونة على التتويج بلقبي الدوري والسوبر في إسبانيا عن طريق تسجيل عدد كبير من الأهداف، حيث شهد موسم 1993-1994 تسجيل هذا الثنائي 56 هدفا في كل المسابقات.

"روبيرتو مانشيني" و"جانلوكا فيالي"

كان نادي سامبدوريا، محظوظ بامتلاكه الثنائي الإيطالي "مانشيني" و"فيالي" خلال الفترة الممتدة بين سنتي 1984 و1992، حيث تمكن المهاجمان من تسجيل 231 هدفا.

"إميليو بوتراغوينيو" و"هوغو سانشيز"

احتكر ريال مدريد الدوري الإسباني لخمسة سنوات متتالية بين سنتي 1985 و1990، بفضل الفاعلية الهجومية للثنائي "إميليو بوتراغوينيو" و"هوغو سانشيز"، وعلى الرغم من الأسلوب الفردي الذي اتسم به اللاعبان، إلا أنهما تمكنا من تسجيل 331 هدفا.

"أليساندرو ديل بييرو" و"دافيد تريزيغيه"

 تمكن هذا الثنائي مع يوفنتوس الإيطالي من إيجاد طريق الشباك في 461 مناسبة في جميع المسابقات، ويرجع الفضل في هذه الأرقام المرعبة إلى التناغم الشديد بين اللاعبين على مدى 10 سنوات قضياها معا.

"جون توشاك" و"كيفين كيغان"

نجحا في تسجيل 189 هدفا بين سنتي 1971 و1976 مع نادي ليفربول الإنجليزي، واعتبر اسم هذين المهاجمين رقما صعبا في الملاعب الإنجليزية والأوروبية.

"آندي كول" و"ديوايت يورك"

شكلا ثنائيا هجوميا مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وعلى الرغم من لعبهما معا لمدة 4 مواسم فقط بين سنتي 1998 و2002، سجل اللاعبان 129 هدفا في 285 مباراة فقط، ناهيك عن مشاركتهما في تحقيق الشياطين الحمر للثلاثية التاريخية سنة 1999.

"تيري هنري" و"دينيس بيركامب"

ثنائي نادي أرسنال الإنجليزي، واللذان تمكنا معا من تسجيل 260 هدفا خلال فترة مكوثهما داخل أسوار النادي اللندني، وبقدر ما يبدو عدد أهداف الثنائي قليلا نسبيا، إلا أن مساهمتهما الجوهرية في تحقيق النادي للدوري الممتاز "بريميرليغ" اللاهزيمة.

"كريستيانو رونالدو" و"واين روني"

حققا إنجازات كبيرة رفقة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بين سنتي 2004 و2009، وبلغ الثنائي أوجهما سنة 2008، حيث سجل "رونالدو" 42 هدفا في جميع المسابقات، في حين توقف عداد "روني" عند رصيد 38 هدفا.

"أيان راش" و"كيني دالغليش"

تمكن اللاعبان من تسجيل 300 هدفا بقميص نادي ليفربول الإنجليزي وعززا سيطرة الريدز على الكرة الإنجليزية خلال الثمانينات.

"فرانك بوشكاش" و"ألفريدو دي ستيفانو"

هما أفضل ثنائي هجومي في تاريخ كرة القدم. وعند تبين إنجازات النادي الملكي التاريخية، لابد من الإشادة بالدور الذي لعبه هذا الثنائي الذي تمكن من تسجيل 360 هدفا في 433 مباراة فقط، حاملين خلالها العديد من الألقاب الفردية والجماعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روني رونالدو مان يونايتد يوفنتوس