رسميا.. الاتحاد الإنجليزي يعلن فشل عملية بيع ويمبلي

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 04:10 ص

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الأربعاء، توقف عملية بيع ملعب "ويمبلي" الشهير، بسبب تراجع مالك نادي فولهام، رجال الأعمال الأمريكي صاحب الأصول الباكستانية "شهيد خان" عن عرضه.

وأوضح الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي "مارتن جلين"، أن خطط بيع ملعب "ويمبلي" لن تمضي قدمًا بعدما سحب المشتري المحتمل عرضه.

وأضاف "جلين" إن "خان" قرر سحب عرضه بعدما أثار العرض انقسامًا بين أعضاء الاتحاد الإنجليزي.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد أعطى في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، الضوء الأخضر لبحث عرض بيع ملعب "ويمبلي" الشهير، وتقدم "خان" بعرض بلغت قيمته 600 مليون جنيه إسترليني (800 مليون دولار).

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، التحقيق في وجود مزاعم فساد ممهنج في العرض المقدم من مالك نادي فولهام، رجل الأعمال الأميركي الباكستاني "شهيد خان"، لشراء ملعب "ويمبلي" الشهير.

وكان مساعد مدير عمليات كرة القدم السابق في نادي فولهام، "غريغ كلاين"، نشر عبر موقع "تويتر"، تغريدات يدعو فيها الاتحاد الإنجليزي لرفض العرض المقدم من "شهيد خان".

وأوضح "كلاين" عبر "تويتر" أن في حوزته أدلة مهمة عن فساد ممنهج يرتبط بتصويت عملية بيع "ويمبلي".

من جانبه، أصدر الاتحاد الإنجليزي بيانا رسميا، أوضح من خلاله أنه تم مؤخرا التواصل مع من قبل "كريغ كلاين" الذي أدلى بسلسلة مزاعم حول نادي فولهام لكرة القدم، وسيقوم الاتحاد بالتحقق من هذه المزاعم.

وكان فولهام قد أعلن إقالة "كلاين" الذي يرتبط بعلاقة صداقة مع "طوني" نجل "شهيد خان"، بسبب سوء علاقته مع مسؤولين بارزين في النادي.

ويعد "ويمبلي" بمثابة "الملعب الوطني" في إنجلترا، وأعيد افتتاحه في 2007، بعد عمليات تجديد امتدت سبعة أعوام وكلفت 757 مليون جنيه إسترليني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ويمبلي تشيلسي شهيد خان