لهذا السبب .. نجم تشيلسي يدخل موسعة غينيس للمرة الثانية

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 04:10 ص

نجح نجم نادي تشيلسي الإنجليزي، لاعب الوسط المخضرم الإسباني "سيسك فابريغاس"، من دخول موسعة "غينيس" للأرقام القياسية للمرة الثانية، بعدما بات أسرع لاعب في تاريخ الدوري الممتاز "بريميرليغ" لكرة القدم، يصل إلى 100 تمريرة حاسمة. 

وتسلّم "فابريغاس" شهادته الثانية من موسعة "غينيس" للأرقام القياسية، الأربعاء، بعدما احتاج إلى 293 مباراة فقط ليصل إلى صناعة 100 هدف في الدوري الأشهر والأقوى في العالم.

وأشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن التمريرة الحاسمة رقم 100 لـ"فابريغاس" تعود إلى العام 2016، حين قام بها أمام ستوك سيتي، إلا أنه استلم الجائزة رسميًا، اليوم الأربعاء.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن هذا الرقم القياسي الثاني لـ"فابريغاس"، حيث يشترك مع "جيمي ريدناب" في رقم قياسي آخر، هو عدد التمريرات الطولية في 30 ثانية.

وعلق "فابريغاس" بهذه المناسبة، قائلاً: "لست الأسرع أو الأقوى أو الأكثر مرونة، وبالطبع لا أقفز عاليًا لأستخدم ضربات الرأس، لكن تحقيق هذا الرقم القياسي في مسيرتي هو أحد الأشياء التي أفخر بها في عملي، لأنها وظيفتي وقد فعلت ذلك جيدًا".

ويحتل "فابريغاس" المركز الثاني بين أصحاب التمريرات الحاسمة في تاريخ الدوري الممتاز "بريميرليغ" خلف أسطورة مانشستر يونايتد "ريان غيغز" برصيد 162 تمريرة، بينما يملك نجم تشيلسي 113 تمريرة حاسمة في تاريخ الدوري الإنجليزي مع كل من ناديي أرسنال وتشيلسي.

وقد يكون هذا الموسم هو الأخير لـ"فابريغاس" بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ينتهي عقده مع تشيلسي في يونيو/حزيران المقبل، ولم يتم تجديده حتى الآن، كما أن اللاعب الإسباني مطلوب من قبل نادي آ سي ميلان الإيطالي.

  كلمات مفتاحية

فابريغاس تشيلسي الدوري الإنجليزي البريميرليغ