مبابي .. الوريث الشرعي لميسي ورونالدو

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 04:10 ص

بات نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، الموهوب الشاب "كليان مبابي"، محط أنظار الجميع من عشاق كرة القدم، وبات ينظر إليه على أنه الوريث الشرعي لحقبة الثنائي الأفضل في العالم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والبرتغالي "كريستيانو رونالدو".

وفي هذا الإطار نشرت قناة "هوم أوف فوتبول" الإنجليزية الشهيرة، مقطع فيديو عرضت فيه الأسباب التي تجعل من "مبابي" المرشح الأبرز ليكون النجم العالمي الأول بعد "ميسي" و"رونالدو".

وعرضت القناة لقطات تصور السرعة الجنونية التي يتميز بها "مبابي"، بالإضافة إلى الأهداف الأربعة التي سجلها النجم الفرنسي في غضون 13 دقيقة خلال المباراة التي جمعت باريس سان جرمان مع أولمبيك ليون، في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى "ليغا 1".

واستشهدت "هوم أوف فوتبول" بسرعة "مبابي" الهائلة خلال مواجهة فرنسا والأرجنتين بدور الـ16 من كأس العالم 2018، عندما انطلق بالكرة من منتصف ملعب منتخب بلاده حتى دخل منطقة جزاء راقصي التانغو وأجبر المدافعين على ارتكاب الخطأ ليحصل على ركلة جزاء، وهي الميزة التي يتمتع بها "رونالدو".

وأضافت أن "مبابي" يمكن أن تصل سرعته إلى 36 كيلو مترا في الساعة، وهو ما حدث خلال مباراة سان جيرمان أمام ليل، في الدوري الفرنسي.

كما استعرضت القناة عدة أهداف أحرزها "مبابي" بطريقة رائعة وفريدة، أبرزها هدفين في مرمى منتخب الأرجنتيني أيضا، وهو نفس ما يقوم به "ميسي".

وأشارت إلى أن اللاعب صاحب الـ19 عاماً، ورغم صغر سنه فهو يقدم أداء رائع وثابت، فهو أول مراهق بعد الأسطورة البرازيلية "بيليه" يسجل هدفا في نهائي كأس العالم، عندما قاد فرنسا للفوز على كرواتيا، بنتيجة 4-2.

كما أنه أول لاعب يسجل في أول مشاركة له في الأدوار الاقصائية من دوري أبطال أوروبا، عندما كان في سن الـ18 ويلعب ضمن صفوف نادي موناكو الفرنسي، حيث أحرز 5 أهداف ضد مانشستر سيتي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني.

ويعد "مبابي" ثاني أغلى لاعبي العالم، عندما انتقل من موناكو إلى باريس سان جيرمان، في صفقة قدرت بـ185 مليون يورو، ليحل خلف البرازيلي "نيمار" الذي تعاقد معه النادي الباريسي من برشلونة، مقابل 222 مليون يورو.

وخلال مسيرته مع الأندية خاض "مبابي" 112 مباراة حتى الآن، أحرز 58 هدفاً وقدم لزملائه 38 تمريرة حاسمة، ومع منتخب فرنسا شارك في 26 مباراة، أحرز 10 أهداف و7 تمريرات حاسمة.

وتوج بالدوري الفرنسي (مرتين)، بالإضافة إلى كأس فرنسا، كأس الرابطة الفرنسية، كأس السوبر الفرنسي، كأس أمم أوروبا تحت 19 سنة، وكأس العالم للكبار.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان مبابي الدوري الفرنسي ميسي رونالدو