صور توثق تحركات مطرب بتركيا يوم اغتيال خاشقجي

الخميس 18 أكتوبر 2018 09:10 ص

كشفت قناة "الجزيرة" القطرية أنها حصلت على صور توثق تحركات السعودي "ماهر عبدالعزيز مطرب" المتهم بتنسيق عملية اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي" منذ وصوله إلى تركيا حتى مغادرته.

وقالت "الجزيرة" إن الصور التي حصلت عليها هي صور التقطتها كاميرات مراقبة، وتظهر تحركات "مطرب" حارس ولي العهد "محمد بن سلمان" وضابط المخابرات السعودي في تركيا يوم مقتل "خاشقجي" فى الثاني الشهر الجاري.

وذكرت أن الصور أظهرت "مطرب" وهو خارج من منزل القنصل في الساعة 4:53 دقيقة، كما وثقت لحظة مغادرته وأعضاء بفرقة القتل السعودية فندق موفينبيك بإسطنبول الساعة 5:15 مساء.

ولفتت إلى أن الصور أظهرت أيضا "مطرب" وبعض أعضاء فريقه وهم يدخلون مطار إسطنبول عند الساعة 5:58 مساء.

 وأمس الأربعاء كشفت تقارير تركية أن  "مطرب" هو منسق عملية اغتيال الصحفي "خاشقجي"، ونشرت تقارير أمريكية صورا عديدة له أثناء تواجده ضمن فريق الحرس الخاص بولي العهد خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت التقارير التركية إلى أن "مطرب" أجرى 19 اتصالا يوم قتل "خاشقجي" منها 4 بمكتب سكرتير "محمد بن سلمان".

ووأضافت أن عملية استئجار الطائرتين الخاصتين اللتين حملتا على متنهما فرقة الاغتيال المكونة من 15 شخصا، تمت باسمه.

يذكر أن "مطرب" هو من أعضاء الدائرة الداخلية لأمن ولي العهد، وقد ظهر معه في الكثير من زياراته الخارجية، وتحديدا زيارته الأخيرة للولايات المتحدة في وقت سابق هذا العام.

وسبق أن عمل "مطرب" دبلوماسيا في السفارة السعودية في بريطانيا عام 2007، وكان قريبا من ولي العهد، ولهذا تم انتدبه للعمل بلواء النخبة (كتيبة السيف الأجرب) داخل الحرس الملكي. 

 

 

صور ماهر مطرب كما نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية 

صور ماهر مطرب كما نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد +الجزيرة

  كلمات مفتاحية

ماهر مطرب جمال خاشقجي تركيا قنصلية السعودية بإسطنبول تحركات