المنسق الأممي لعملية السلام يحذر من تفجر الأوضاع في غزة

الخميس 18 أكتوبر 2018 04:10 ص

حذر المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط، "نيكولاي ملادينوف"، من تفجر الأوضاع في قطاع غزة.

وقال "ملادينوف"، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، الخميس، إن "الوضع في غزة سينفجر من الداخل، ونحن نشعر بالقلق من العنف الذي يمارسه المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين".

وأضاف أن الأمم المتحدة تبذل جهوداً من أجل تجنب الحرب والعودة لتفاهمات التهدئة الموقعة عام 2004، داعيا إلى اتخاذ خطوات من أجل وقف التدهور.

وتابع: "إذا فشلنا ستكون العواقب وخيمة جداً في غزة، وعلى السلطات الفلسطينية ألا تتخلى عن غزة، كما أنه يتوجب على حماس وقف الأعمال الاستفزازية ووقف أعمال العنف عند السياج"، وفق تعبيره.

ويجري "ملادينوف"، اتصالات مع السلطات المصرية والإسرائيلية لتجنب الحرب على غزة، داعيا (إسرائيل) إلى تحسين وصول الإمدادات الإنسانية للقطاع، وضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين على الحدود الشرقية، وفق "فلسطين اليوم".

والأربعاء، شنت طائرات حربية إسرائيلية، غارات عنيفة على قطاع غزة، استهدفت عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية، ردا على إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخين على جنوب تل أبيب.

وتشهد الأوضاع الميدانية بين قطاع غزة و(إسرائيل)، توترا كبيرا بعد تلويح رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، ووزير دفاعه "أفيغدور ليبرمان"، بعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة إسرائيل المنسق الأممي نيكولاي ملادينوف مجلس الأمن