رغم موافقة مايويذر.. هذه الأسباب تمنع مواجهته مع نور محمدوف

الخميس 18 أكتوبر 2018 07:10 ص

أعلن أسطورة الملاكمة، الأمريكي "فلويد مايويذر"، موافقته على مواجهة المقاتل الروسي "حبيب نور محمدوف" في نزل سيكون الأكبر في تاريخ بطولات الفنون الرياضية المختلطة.

يأتي هذا الرد بعد أيام قليلة من عرض قدمه "نور محمدوف"، الذي ظهر في مقطع مصور برفقة "ليونادر إليربي" مدير أعمال "مايويذر"، حيث قال خلاله: "هيا فلويد، يجب أن نخوض هذه المواجهة.. مصارعان لم يهزما، هيا نتقابل.. لم لا؟".

وصرح "مايويذز" في مقابلة مع موقع "تي إم زد" الأمريكي: "أنا فلويد مايويذز، المستوى الأول في اللعبة، لا أعرف ملاكماً لديه أرقامي أو الثروة التي جنيتها من الملاكمة، دعاني للتحدي، تعال إلى عالمي".

وأضاف موضحاً: "عندما أواجه حبيب فسأحصل على عشرات الملايين، أكثر مما حصلت عليه من نزالي مع ماكغريغور".    

ومن جانبها، رصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عدة عراقيل تمنع تلك المواجهة المرتقبة، والبداية مع معارضة إدارة منافسات المصارعة "UFC" التابع لها "نور محمدوف" لمثل هذه المواجهات، حيث كانت عارضت في وقت سابق المواجهة بين "كونور" و"مايويدر" قبل أن تخضع في الأخير وتمنح موافقتها، لكن غياب المصارع الأيرلندي عن المنافسات لما يقارب السنة بعد خسارته قد تجعلها ترفض تكرار التجربة.

ويبقى أمام البطل الروسي حل وحيد هو إنهاء تعاقده مع "UFC" حيث هدد مؤخرًا بإلغاء العقد حال توقيع أحد أفراد طاقمه.

وأضافت الصحيفة أن قرار ولاية نيفادا بإيقاف المقاتل الروسي على خلفية اعتدائه طاقم منافسه "ماكغويغور"، عقب المباراة التي جمعتهما معا وهو ما دفعه لوضع شرط لمواجهة البطل الأمريكي خارج "لاس فيغاس".

كما تعتبر الصحيفة أن المفاوضات المباشرة ليست سهلة بين الطرفين، حيث يمثل الملاكم الأمريكي شركته الخاصة لكنه يحتفظ بالقرار النهائي فيما يمثل البطل الروسي والده.

وتبقى الإيرادات المالية مشكلة بين الطرفين، "مايويدر" يطالب دائمًا بمبلغ لا يقل عن 100 مليون دولار للمشاركة في نزالات كبيرة، خاصة أنه سيعود مرة أخرى من الاعتزال ومازال يملك شعبية كبيرة في عالم الملاكمة.

ويحتاج "نورمحمدوف" للحصول على رخصة ملاكمة وتبقى المهمة صعبة أمامه عكس ما حصل مع "ماكغويغور" الذي كان ملاكمًا قبل أن يتحول للمصارعة.

تجدر الإشارة إلى أن "نور محمدوف" يمتلك عدد انتصارات يبلغ 27 خلال مسيرته الاحترافية، محافظاً على سجلّه خالياً من الهزائم، في الجهة المقابلة فاز "مايويذر" في 50 نزالاً خلال مسيرته الاحترافية، دون هزيمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمدوف الملاكمة ماكغويغور