أمريكا تضاعف المكافأة مقابل معلومات عن زعيم القاعدة باليمن

الخميس 18 أكتوبر 2018 09:10 ص

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن برنامجها المعنون بـ"المكافآت من أجل العدالة" قرر رفع قيمة المكافأة التي ستقدمها واشنطن مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال زعيم تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب"، "قاسم الريمي"، إلى 10 ملايين دولار.

وتم إدراج "الريمي" على قائمة الإرهاب الأمريكية في مايو/أيار 2010، مع تجميد أرصدته المصرفية داخل الولايات المتحدة وفرض حظر على أي تعاملات مالية معه على شخصيات وشركات أمريكية.

وسابقا، أفادت قناة NBC الأمريكية بأن "الريمي" كان هدفا لهجوم شنه فريق من القوات الخاصة الأمريكية على مقر تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" باليمن، في يناير/كانون الثاني 2017.

وبحسب القناة، فقد تلقى الفريق أمرا سريا بإلقاء القبض على "الريمي" أو القضاء عليه، لكن اسمه لم يُذكر بين أسماء 14 إرهابيا، بينهم قياديون في التنظيم وأعوانهم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية مقتلهم جراء العملية.

وتم إطلاق برنامج "المكافآت من أجل العدالة" عام 1984. وتعرض واشنطن في الوقت الحالي المبلغ الأكبر (25 مليون دولار) مقابل المعلومات التي من شأنها أن تؤدي إلى القبض على زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، "أبو بكر البغدادي"، أو القضاء عليه.

  كلمات مفتاحية

أمريكا واشنطن تنظيم القاعدة في اليمن

مقتل زعيم القاعدة في جزيرة العرب في غارة أمريكية بحضر موت و«قاسم الريمي» يخلفه

الجيش الأمريكي يؤكد مقتل مدبر الهجوم على المدمرة كول

أنباء عن مقتل أمير تنظيم القاعدة باليمن إثر غارة أمريكية