الزمالك يلجأ للمحكمة الدولية لانتزاع لقب القرن من الأهلي

الخميس 18 أكتوبر 2018 11:10 ص

أعلن رئيس نادي الزمالك المصري، "مرتضى منصور"، عزمه التقدم بشكوى رسمية إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، من أجل الحصول على لقب نادي القرن الأفريقي، متهماً الغريم التقليدي الأهلي بسرقته بمعاونة السكرتير العام للاتحاد الأفريقي السابق "كاف" وعضو مجلس إدارته "مصطفى مراد فهمي".

وقال "مرتضى"، في تصريحات للموقع الرسمي لنادي الزمالك: "لقب نادي القرن تمت سرقته من النادي، في ظل وجود ممدوح عباس، رئيس النادي وقتها، والذي تربطه علاقات وطيدة مع حسن حمدي رئيس الأهلي السابق".

وأضاف: "ممدوح عباس لم يفعل أي شيء وبقي متفرجًا على سرقة اللقب من الزمالك".

وتابع رئيس الزمالك: "سنرفع دعوى قضائية للمحكمة الدولية الرياضية وسنتحرك على أعلى مستوى للحصول على حق الزمالك في لقب نادي القرن".

 

 

ويستند الزمالك، في حملته للتشكيك في أحقية الأهلي بلقب القرن، على عدة براهين، أهمها أنه (الزمالك) كان الأكثر تتويجا بالبطولات القارية مع نهاية القرن الماضي، بتسعة ألقاب هي دوري أبطال أفريقي (4 مرات)، كأس الكؤوس الأفريقية (مرة واحدة)، كأس السوبر الأفريقي (مرتين)، كأس الأفروآسيوي (مرتين)، فيما كان يملك الأهلي 7 بطولات فقط "دوري أبطال أفريقيا (مرتين)، كأس الكؤوس الأفريقية (4 مرات)، كأس الأفروآسيوي (مرة واحدة).

كما يؤكد الزمالك، أنه من غير العدل أن تتساوى بطولة دوري أبطال أفريقيا، البطولة الأولى والأكبر في القارة السمراء مع ببطولة أبطال الكؤوس الأضعف، وهو نظام اتبع في قارة إفريقيا فقط، بينما تم تمييز بطل دوري الأبطال في باقي القارات.

وشكك الزمالك في طريقة حساب النقاط التي يراها ظالمة، وتقلل من حظوظ البطل، حيث يحصل الفريق الذي يصل للنهائي مرتين دون تحقيق اللقب على 6 نقاط، فيما يحصل البطل على 4 نقاط فقط.

والغريب في الأمر، أن الاتحاد الأفريقي عاد وقام بتمييز بطل دوري الأبطال بمنحه 5 نقاط، ولكن ابتداءً من عام 1997، حتى نهاية القرن، وليس من بداية البطولة.

ووفقاً لحساب النقاط، حصل الأهلي على 40 نقطة في المركز الأول، وجاء الزمالك ثانيا برصيد 37 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك الأهلي دوري أبطال أفريقيا مرتضى منصور