فوكس بيزنس تلحق بركب المنسحبين من مؤتمر السعودية للاستثمار

الجمعة 19 أكتوبر 2018 02:10 ص

قالت مؤسسة "فوكس بيزنس نتورك" الأمريكية، مساء الخميس، إنها قررت الانسحاب من دورها كراع لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، المقرر عقده الأسبوع المقبل، لتنضم بذلك إلى مجموعة من الشركات الإعلامية التي انسحبت بعد اختفاء الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

وقالت الشبكة، في بيان: "ألغت فوكس بيزنس نتورك رعايتها ومشاركتها في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية.. نواصل السعي لإجراء مقابلة مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان".

وتعتبر "فوكس بيزنس نتورك"، بالإضافة إلى "سي.إن.بي.سي" و"بلومبرغ"، من بين الشركاء الإعلاميين الذين كانوا يضطلعون بدور كبير في المؤتمر، الذي من المقرر أن يبدأ في 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتكتسي خطوة انسحاب شبكة "فوكس" أهمية خاصة، لقربها من الرئيس الأمريكي، حيث صرح "ترامب"، أكثر من مرة، أنها الشبكة الإعلامية المفضلة له، وقد يفسر هذا الأمر سبب تأخر تلك الخطوة.

وتلقى المؤتمر، الذي أطلق عليه اسم "مبادرة مستقبل الاستثمار"، ضربة قوية بعد اختفاء الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، إثر دخوله مقر القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول.

وقبل أسبوع من انطلاق أعمال هذا المؤتمر، ألغت الكثير من الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والاستثمار مشاركتهم (طالع المزيد).

  كلمات مفتاحية

السعودية مؤتمر الاستثمار جمال خاشقجي فوكس بيزنس

نائب رئيس IHS Markit يقاطع مؤتمر الاستثمار السعودي