زوجة رئيس الإنتربول السابق ليست متأكدة من أنه مازال حيا

الجمعة 19 أكتوبر 2018 11:10 ص

قالت زوجة الرئيس السابق لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) "منغ هونغواي"، الذي فقد منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، إنها غير متأكدة من أن زوجها على قيد الحياة بعد أن اعتقلته السلطات الصينية.

ولفتت "جريس منغ" في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إلى أن آخر رسالة أرسلها لها زوجها كانت رمز تعبيري لـ"سكين" وهو ما تعتبره دليلا على أنه في خطر، مشيرة إلى أنها لم تسمع من زوجها منذ اختفائه وأنها تتلقى مكالمات تهديد هاتفية.

وقالت في وقت سابق إن زوجها أرسل لها رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قال فيها "انتظري مكالمتي" وذلك في 25 سبتمبر/أيلول الماضي، وهو اليوم الذي توجه فيه إلى الصين قادما من ليون، وبعد دقائق، أرسل رسالته الأخيرة إليها، وهي رمز تعبيري لـ"سكين"، وقالت إنها تعتقد أن معنى الرسالة أنه كان في خطر.

وتابعت "أعتقد أنه اضطهاد سياسي. لست متأكدة من أنه على قيد الحياة"، مضيفة أنها تعتقد أنه لا يوجد "حد أقصى" لما يمكن أن تقوم به الصين وقالت "إنهم وحشيون".

ويخضع "مينغ"، الذي استقال من الإنتربول في بداية أكتوبر/تشرين أول بعد أن أبلغت زوجته عن فقده، للتحقيق من قبل هيئة مكافحة الفساد الصينية.

وقالت وزارة الأمن العام الصينية في بيان في وقت سابق من هذا الشهر: "لا يوجد امتياز ولا استثناء أمام القانون.. كل من يخالف القانون يجب أن يعاقب بشدة".

  كلمات مفتاحية

الإنتربول الصين منغ هونغواي محمد كوثراني

فوز مرشح كوريا الجنوبية برئاسة الإنتربول