تشكيل مجالس القيادة الليبية في اجتماعات بالقاهرة

الجمعة 19 أكتوبر 2018 04:10 ص

قال المتحدث باسم قوات الجنرال الليبي "خليفة حفتر" (شرق) العميد "أحمد المسماري"، إن اجتماعات لجان توحيد المؤسسة العسكرية الليبية في القاهرة توافقت على تشكيل مجالس القيادة الثلاثة وهي مجلس الأمن القومي ومجلس الدفاع الأعلى ومجلس القيادة العامة.

وفي بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمتحدث باسم قوات "حفتر"، كشف "المسماري" أن الاجتماعات التي تستضيفها مصر لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية قد تواصلت تحت الرعاية المصرية.

ولفت إلى أن المجتمعين "اتفقوا على الهيكل التنظيمي والمهام والواجبات المناطة بكل مجلس من المجالس الثلاثة، وكذلك على بعض المقترحات الخاصة بمعالجة مشكلة الميليشيات المسلحة المنتشرة في المنطقة الغربية".

وبحسب البيان، فإنه "لم يتم مناقشة أي مستجدات أو مبادرة جديدة قدمها الجانب المصري مثل ما يشاع في وسائل الإعلام مثل تشكيل مجلس عسكري وطرح أسماء لعضويته".

وأضاف أن المجتمعين أكدوا على ما جاء في الاجتماعات السابقة والتي اتفق فيها على أن القيادة العامة بقيادة اللواء "خليفة حفتر" هي الواجهة الرئيسية للجيش الوطني الليبي، على حد قول البيان.

وتابع: "كما تم الاتفاق علي تشكيل مجالس القيادة الثلاثة وهي مجلس الأمن القومي ومجلس الدفاع الأعلى ومجلس القيادة العامة"، وفقا لما نقلته صحيفة "المصريون".

وتسعى القاهرة لتوحيد الجيش الليبي (القيادة العامة ببني غازي شرقا ورئاسة الأركان بطرابلس غربا) تحت قيادة حليفها الأبرز "خليفة حفتر"، وذلك لمواجهة نفوذ الجماعات المسلحة في ليبيا وضمان أمنها واستقرارها وحماية مصالحها في الدولة التي تشترك معها في حدود تتجاوز 1000 كيلومتر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أحمد المسماري توحيد الجيش الليبي مجلس الأمن مجلس الدفاع مجلس القيادة العامة خليفة حفتر