مصادر في حماس: أبلغنا القاهرة عدم رغبتنا بالتصعيد العسكري

الجمعة 19 أكتوبر 2018 06:10 ص

قالت مصادر فلسطينية إن حركة "حماس" أبلغت الوفد الأمني المصري خلال لقاء عقد في غزة، الخميس، بأن الحركة والفصائل الأخرى بالقطاع لا تريد تصعيدا عسكريا على حدود غزة.

وحسب مصدر "حماس"، فإن حركته "أبلغت الإخوة في مصر بموقف حماس والفصائل وهو أننا لا نريد التصعيد مع العدو، لكننا في نفس الوقت جاهزون للرد على أي عدوان"، وفقا لما نقله موقع "i24news" العبري.

وتأتي تلك التصريحات بعد يوم واحد من لقاء وفد أمني مصري برئاسة وكيل جهاز المخابرات العامة اللواء "أيمن بديع"، مساء الخميس، مع رئيس المكتب السياسي لحماس، "إسماعيل هنية"، في غزة لحوالي ساعتين.

وعقب تلك المحادثات غادر الوفد المصري متجها إلى رام الله للقاء مسؤولين في حركة فتح.

ونفى نائب رئيس حماس في قطاع غزة، "خليل الحية"، أن يكون الوفد المصري حمل أي رسائل من الجانب الإسرائيلي للشعب الفلسطيني ولا لحماس، موضحا أنه جاء فقط "في إطار العلاقات الثنائية".

وأضاف أن الحركة أكدت للوفد أننا "نريد وبكل قوة أن ينتهي الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ أكثر من عقد"، مشيرا إلى أن "استمرار المسيرات في إطارها الشعبي لتحقيق أهدافها الوطنية".

وفي سياق ذي صلة، التقى وكيل المخابرات المصري، الخميس، بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي، "مئير بن شبات"، ومسؤولين في جهاز "الشاباك"، في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق الهدوء في (إسرائيل).

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين حماس خليل الحية أيمن بديع