للمرة الرابعة.. برشلونة يتوج بمونديال اليد للأندية

الجمعة 19 أكتوبر 2018 06:10 ص

نجح فريق برشلونة الإسباني في التتويج بكأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب"، للمرة الثانية تواليا، بعدما فاز على فوكس برلين الألماني، بنتيجة 29-24، في المباراة النهائية، التي جمعتهما بصالة "نادي الدحيل"، الجمعة.

جاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور خاصة في الشوط الأول الذي غلب عليه الندية بين الفريقين حتى نجح برشلونة في حسم أموره بصعوبة شديدة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 13-12.

وفي الشوط الثاني، تواصل التفوق الإسباني، وبدأ برشلونة في توسيع الفارق بشكل تدريجي ونجح في الحفاظ عليه وسط تراجع واضح لمنافسه الألماني، حتى انتهت المواجهة بفوز برشلونة بنتيجة 29-24.

وبات فريق برشلونة صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال اليد برصيد 4 مرات، متفوقا على ريال سوسيداد الإسباني المتوج باللقب 3 مرات.

وفي نفس الإطار، اكتفى فريق السد القطري، بحصد المركز الرابع بعد خسارته أمام مونبيليه الفرنسي، بنتيجة 23-33، في مباراة تحديد المركز الثالث.

يشار إلى أن فريق توباتي البرازيلي، حصل على المركز الخامس، وتلاه الحمامات التونسي سادسا، ثم النجمة البحريني سابعا، وجامعة سيدني الأسترالي ثامنا.

  كلمات مفتاحية

مونديال اليد سوبر جلوب برشلونة