بومبيو يطالب ABC بحذف تقريرها واحترام مشاعر خطيبة خاشقجي

الجمعة 19 أكتوبر 2018 07:10 ص

نفى وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" بشكل قاطع تقرير نشرته شبكة "إيه بي سي" وجاء فيه إنه استمع إلى تسجيل صوتي لعملية قتل الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، مطالبا الشبكة الأمريكية بحذف هذا التقرير.

كان "إيه بي سي"  نقلت عن "مسؤول تركي رفيع المستوى" الرواية التي أثارت الكثير من الجدل.

وأدلى مسؤولون أتراك عددا من التصريحات التي تؤكد مقتل "خاشقجي" في القنصلية السعودية بإسطنبول.

وأجرى "بومبيو" زيارة إلى السعودية وتركيا، خلال الأسبوع الجاري، للحث على إجراء تحقيق شفاف أثناء محاولته احتواء الأزمة. ثم توجه إلى المكسيك.

وقال: "لم أر أي شريط، ولم أشاهد أية تسجيلات، ولم أقرأ أي بيانات تشير لذلك. والشبكة الإخبارية التي أبلغت عن ذلك يجب أن تحذف التقرير غير الصحيح الذي نشرته".

وتابع، في تصريحات صحفية، أن كل "الأنباء المشوشة حتما ستؤثر بشكل مؤذ على خطيبة خاشقجي"، مطالبا الصحفيين باحترام نقل الحقيقة، واحترام مشاعرها.

وشدد: "يجب أن نكون واقعيين عندما نبلغ عن أشياء حول هذا الأمر. هذه مسألة خطيرة للغاية نعمل عليها بجد. لذا فإن وضع العناوين التي تكون زائفة في الواقع لا تساعد أحدا".

كانت شبكة "إيه بي سي" أفادت، صباح اليوم، بأن وزير الخارجية الأمريكي إطلع، أثناء زيارته لتركيا، على تسجيلات صوتيه تثبت رواية مقتل "خاشقجي" داخل القنصلية، كما حصل على نسخة منها، وذلك نقلا عن مسؤول تركي رفيع المستوى.

وقالت الشبكة الإخبارية الأمريكية إنها لا تعرف ما إذا كان "بومبيو" سلم التسجيل الصوتي المفترض إلى الرئيس "دونالد ترامب" أم لا.

المصدر | ABC

  كلمات مفتاحية

السعودية بومبيو ترامب خاشقجي