بن سلمان يطلع بومبيو على بيان الاعتراف بمقتل خاشقجي

السبت 20 أكتوبر 2018 12:10 م

أجرى ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الأمريكي، "مايك بومبيو"، لإطلاعه على البيان الذي أعلنت عنه السعودية بشأن مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مصدر قوله إن "بومبيو" أطلع كلا من الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، ومستشار الأمن القومي، "جون بولتون"، على التفاصيل التي حصل عليها من ولي العهد السعودي.

واعترفت السلطات السعودية رسميا بمقتل "خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لكنها قالت إن الجريمة حدثت خلال مشاجرة، في إيحاء بأنها لم تكن عملا مدبرا.

وسبق أن نقلت وسائل إعلام عالمية عن مصادر مطلعة إن القيادة السعودية تعتزم إبعاد تهمة قتل "خاشقجي" عن ولي العهد "محمد بن سلمان" عبر تحميل الأمر إلى مسؤولين صغار، وإظهار الجريمة وكأنها حدثت نتيجة شجار غير مرتب له. 

كان موقع "أكسيوس" الأمريكي قال إن وزير الخارجية "مايك بومبيو" منح "بن سلمان"، خلال اجتماعهما في الرياض، الثلاثاء الماضي، 72 ساعة فقط لإكمال تحقيقه بشأن مقتل "خاشقجي".

وهي المهلة التي يبدو أن ولي العهد السعودي إلتزم بها، بصدور بيان النيابة العامة في الساعات الأولى من صباح السبت، رغم أن التشكيكات بدأت تتوالى من جهات عدة  في صحة الرواية السعودية بشأن مقتل "خاشقجي".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خاشقجي القنصلية السعودية بإسطنبول بومبيو السعودية أمريكا محمد بن سلمان