السبت 20 أكتوبر 2018 01:10 ص

أجرى الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" اتصالا هاتفيا، في الساعات الأولى من صباح السبت ، بالعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز".

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية "بسام راضي"، إن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول آخر التطورات الخاصة بعدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ولم يشر المتحدث إلى تفاصيل أكثر حول طبيعة القضايا التي تم مناقشتها.

وجاء اتصال "السيسي" بالعاهل السعودي عقب اعتراف المملكة بمقتل الصحفي "جمال خاشقجي" داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر /تشرين الأول الجاري.

وقالت النيابة العامة السعودية إن الجريمة حدثت خلال مشاجرة، في إيحاء بأنها لم تكن عملا مدبرا، مؤكدة أن التحقيقات لاتزال مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم 18 شخصا حتى الآن.

وسبق أن نقلت وسائل إعلام عالمية عن مصادر مطلعة إن القيادة السعودية تعتزم إبعاد تهمة قتل "خاشقجي" عن ولي العهد "محمد بن سلمان" عبر تحميل الأمر إلى مسؤولين صغار، وإظهار الجريمة وكأنها حدثت نتيجة شجار غير مرتب له. 

وكان موقع "أكسيوس" الأمريكي قال إن وزير الخارجية "مايك بومبيو" أخبر ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، خلال اجتماعهما الثلاثاء الماضي في الرياض، أن لديه 72 ساعة فقط لإكمال تحقيقه بشأن مقتل "خاشقجي".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات