حزب أردوغان: كشف ملابسات مقتل خاشقجي دين بأعناقنا

السبت 20 أكتوبر 2018 12:10 م

اعتبر المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" التركي (الحاكم)، "عمر جليك"، أن "كشف ملابسات مقتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي دين في أعناقنا" متعهدا بـ"استخدام جميع الإمكانيات في هذا الصدد".

وقال "جليك"، في تصريح صحفي، السبت، إن بلاده ستكشف عن كل ما جرى فيما يتعلق بمقتل "خاشقجي"، مشيرا إلى أن تركيا "تجري تحقيقها المستقل"، لأن الكشف عن الحقيقة هو "ما تجسده إرادة الرئيس رجب طيب أردوغان".

وأضاف: "لا نتهم أي شخص مسبقا، ولكننا لا نرضى بأن يبقى أي شيء مخفيا".

وتأتي تصريحات "جليك" على خلفية إعلان السلطات السعودية، فجر السبت، مقتل "خاشقجي" إثر "شجار" داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، وذلك بعد 18 يومًا من واقعة اختفائه.

وأعلنت الرياض توقيف 18 شخصًا جميعهم سعوديون، على خلفية الواقعة، لكنها لم تكشف عن مكان جثمان "خاشقجي" الذي اختفى عقب دخوله القنصلية في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لإنهاء معاملة رسمية خاصة به.

وقرر العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، إعفاء مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات العامة اللواء "أحمد عسيري"، والمستشار بالديوان الملكي "سعود بن عبدالله القحطاني"، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد "محمد بن سلمان"، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

واعتبر مسؤولون وسياسيون دوليون بارزون أن الرواية السعودية الأخيرة شابها العديد من الخروقات، وأنها غير مقبولة، مشددين على ضرورة إظهار الحقيقة في تلك القضية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

عمر جليك العدالة والتنمية جمال خاشقجي