نائب ديمقراطي يطالب بتحقيق حول تورط كوشنر بقتل خاشقجي

السبت 20 أكتوبر 2018 03:10 ص

قال موقع "ديلي بيست" الأمريكي إن النائب الديمقراطي بمجلس النواب الأمريكي "خواكين كاسترو" صدم مذيعة شبكة "سى إن إن" الإخبارية، "بوبي هارلو" عندما قال إن صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره "جاريد كوشنر"، ربما يكون سرب معلومات من الاستخبارات الأمريكية لولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، قادت إلى قتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

وأضاف "كاسترو" خلال حديثه لـ"سي إن إن":  "دعوني أصل إلى النقطة الأكثر إثارة للقلق الآن.. قد يكون كوشنر قدّم لولي العهد محمد بن سلمان، عبر الاستخبارات الأمريكية، قائمتي اغتيالات وأعداء، وقد يكون الأمير السعودي تحرك وفقا لهاتين القائمتين، وأن أحد الأشخاص الذين تحرك ضدهم هو السيد جمال خاشقجي".

وذكر الموقع الأمريكي أن التقارير التي أشار إليها النائب الأمريكي، نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في أبريل/نيسان الماضي.

وزعمت "ديلي ميل" أن ولي العهد كان يتفاخر ببعض المعلومات الاستخباراتية التي تلقاها من "كوشنر" حول أعداء له داخل العائلة الملكية السعودية كانوا يتآمرون ضده، وأنه اعتمد على تلك المعلومات خلال حملة قمع فى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، شملت اعتقال أمراء ووزراء ومسؤولين بارزين بتهم الفساد.

وذكر الموقع أن "كاسترو"، بعد تصريحاته لـ"سي إن إن"، صرح فى وقت لاحق أنه لم يكن يقصد اتهام  "كوشنر" باغتيال "خاشقجي".

وقال في تغريدة على حسابه على "تويتر": "كي أكون واضحًا، ليس لديّ أية نية باتهام جاريد كوشنر، بالتحريض لشيء ما؛ وإنما طلبت من الكونغرس أن يحقق فيما إذا كانت الاستخبارات الأمريكية قدمت معلومات إلى السعودية أدت إلى الإعدام السياسي لخاشقجي".

وفى المقابل وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض "سارة ساندرز" ، في تغريدة لها على "تويتر"، تعليقات "كاسترو" حول "كوشنر"، بأنها "افتراء شنيع بدول أي دليل".

المصدر | ديلي بيست

  كلمات مفتاحية

نائب أمريكي خواكين كاسترو جاريد كوشنر محمد بن سلمان جمال خاشقجي معلومات استخباراتية