بالأرقام.. رونالدو الملك المتوج على عرش السوشيال ميديا

السبت 20 أكتوبر 2018 03:10 ص

تربع نجم كرة القدم البرتغالية ونادي يوفنتوس الإيطالي "كريستيانو رونالدو"، على عرش أكثر الرياضيين بمختلف الألعاب متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم ما يعانيه "رونالدو"، خلال الفترة الأخيرة، من اتهامات باغتصاب سيدة أمريكية عام 2009 في لاس فيغاس، إلا أن ذلك لم يؤثر على شعبيته في العالم الافتراضي.

لا يوجد رياضي على كوكب الأرض يمكن مقارنته بـ"رونالدو" في عدد المتابعين على مواقع "تويتر" و"فيسبوك" و"إنستغرام"، حيث يملك 340 مليون متابع، مقابل 205 مليون متابع لنجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب البرازيل "نيمار دا سيلفا".

بينما يمتلك الغريم اللدود والمنافس التقليدي لـ"رونالدو"، أسطورة وقائد برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين، "ليونيل ميسي" على 189 مليون متابع فقط، فالفارق بينهما شاسع.

ويتفوق "رونالدو" كذلك على نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA"، "ليبرون جيمس" الملقب بـ"الملك" والذي يمتلك 106 ملايين متابع، و"ستيفان كوري" 43 مليونا والمقاتل الأيرلندي "كونور مكغريغور" 42 مليونا.

كما تجاوز النجم البرتغالي صديقه المصنف الأول عالميا في لعبة التنس، الإسباني "رفائيل نادال" الذي يمتلك 37 مليونا فقط.

ويتفوق قائد البرتغال أيضا على مشاهير غير رياضيين، مثل المطرب "جاستين بيبر" والبابا "فرانسيس" والرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ليصبح الزعيم المتوج لمواقع التواصل الاجتماعي.

وفي نفس الإطار، يحتل "رونالدو" المركز الثالث في جني الأموال من تعليقاته على حساباته الرسمية ولكنه الأول بين لاعبي كرة القدم، حيث يحصل على 750 ألف دولار، خلف "كايلي جينر" في المركز الأول بمليون دولار، و"سيلينا غوميز" في المركز الثاني بـ800 ألف دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو نيمار ليو ميسي سوشيال ميديا