بمشاركة قطر.. أمريكا الجنوبية تعلن موعد قرعة كوبا أمريكا

السبت 20 أكتوبر 2018 05:10 ص

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم عن موعد قرعة بطولة كوبا أمريكا للمنتخبات اللاتينية، التي تعرف مشاركة عربية للمرة الأولى من خلال المنتخب القطري.

وستجرى القرعة في 24 يناير/كانون الثاني المقبل بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بمشاركة 12 منتخباً؛ هي: البرازيل، والأرجنتين، وكولومبيا، وتشيلي (حاملة لقب النسختين الأخيرتين)، والأوروغواي، والبارغواي، والإكوادور، وبيرو، وبوليفيا، وفنزويلا، إضافة إلى المنتخبين القطري والياباني.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم قد وجَّه الدعوةً للعنابي في أبريل/نيسان الماضي، على هامش النسخة الثامنة والستين من الكونغرس اللاتيني، حيث تندرج البطولة في إطار الاستعداد للمشاركة في النسخة المونديالية المقبلة التي تستضيفها للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شتاء 2022.

وتقام فعاليات البطولة القارية في الفترة ما بين الـ14 من يونيو/حزيران و17 يوليو/تموز العام المقبل، بمدن بيلو هوريزونتي وبورتو أليجري وريو دي جانيرو وسالفادور وساو باولو.

وتفتتح فعاليات البطولة على استاد "مورومبي" في سو باولو، في حين تقام المباراة النهائية على استاد "ماراكانا" العريق في ريو دي جانيرو.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر أمريكا الجنوبية كوبا أمريكا