الدوري الإنجليزي.. صلاح يقود ليفربول لمزاحمة السيتي على الصدارة

السبت 20 أكتوبر 2018 06:10 ص

قاد النجم المصري "محمد صلاح"، فريق ليفربول لتحقيق فوز صعب على حساب مضيفه هيديرسفيلد تاون، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "غالفارم"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

بدأ ليفربول، المباراة بتشكيلة شهدت بعض التغييرات، حيث ضمت كلا من: "أليسون، جوميز، فان دايك، لوفرين، روبرتسون، هيندرسون، لالانا، ميلنر، شاكيري، ستوريدج وصلاح".

على الجانب الآخر، دفع هيديرسفيلد بتشكيلة ضمت: "لوسيل، زاناكا، شيندلير، لوي، هوج، موي، دورم، بيلينج، هادير جوناج، بريتشارد، ديبوتري".

وافتتح النجم المصري، "صلاح"، التسجيل لفريقه ليفربول أمام مضيفه هيدرسفيلد تاون، عند الدقيقة 24، حينما تسلم تمريرة بينية من "شيردان شاكيري" داخل منطقة الجزاء، ليسددها بيمناه داخل الشباك.

وهذا الهدف الرابع لـ"صلاح" في الدوري بالموسم الجاري، والأول له في المسابقة، منذ 22 سبتمبر/أيلول الماضي، حين سجل أمام ساوثهامبتون، وقاد الريدز للفوز بثلاثية.

وتشير إحصائيات شبكة "سكواكا" إلى أن "صلاح" رفع بذلك عدد أهدافه، مع الفرق الإنجليزية، إلى 50 هدفا، بواقع 48 مع ليفربول، واثنين برفقة تشيلسي، خلال 83 مباراة بكل المسابقات.

وكاد "صلاح" أن يضيف الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، بعد توغل داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة في جسد حارس هيديرسفيلد، لتمر الدقائق المتبقية دون جديد، لينجح ليفربول في العودة بفوز عسير خارج الديار.

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده من النقاط إلى 23، احتل بهم المركز الثاني بجدول ترتيب البطولة بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد هيديرسفيلد عند 3 نقاط في المركز الـ19 وقبل الأخير.

  كلمات مفتاحية

صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي