الدوري الإيطالي.. قطار انتصارات يوفنتوس يتعطل رغم تألق رونالدو

السبت 20 أكتوبر 2018 06:10 ص

تعطل قطار انتصارات فريق يوفنتوس وتوقف بالتعادل الإيجابي مع ضيفه جنوى، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أليانز ستديوم"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى "سيريا آ" موسم 2018-2019.

وهذا هو التعادل الأول ليوفنتوس ببطولة الدوري بعد 8 انتصارات متتالية، من انطلاق المنافسات.

وشهدت المباراة تألق كبير للنجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، الذي كانت أولى محاولات اليوفي عن طريقه، عندما أطلق تسديدة بالقدم اليسرى، في الدقيقة 10، لتصل ضعيفة إلى "يونوت رادو"، حارس جنوى.

كما وقف القائم الأيسر لجنوى أمام رأسية "رونالدو"، بعد عرضية "كوادرادو" من الجهة اليمنى، لترتد الكرة للبرتغالي، لكنه سددها فوق العارضة، بالدقيقة 14، ولكنه نجح أخيرا في الوصول لشباك الضيوف، بالدقيقة 18، بعد تسديدة من "كانسيلو" أبعدها رادو بطريقة خاطئة، ليتابعها "كريستيانو" في المرمى الخالي.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن "صاروخ ماديرا" بعد هدفه اليوم بات أول لاعب يصل للهدف رقم 400 في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

وسجل "رونالدو"، 311 هدفا مع ريال مدريد، 84 هدفا مع مانشستر يونايتد، و5 أهداف مع يوفنتوس.

وتصدى حارس جنوى لتسديدة جديدة من "رونالدو"، في الدقيقة 23، لكن الأخير واصل محاولاته، بتسديدة أخرى في أقدام لاعبي المنافس، خرجت إلى ركلة ركنية، بالدقيقة 35.

وفي المقابل، لعب جنوى في حدود إمكاناته، وظل داخل منتصف ملعبه، حيث فشل في الوصول إلى مرمى تشيزني، بأي كرة خطيرة.

وجاءت أولى فرص جنوى الخطيرة في الدقيقة 52، عن طريق الهداف "كريستوف بياتيك"، بتسديدة قوية في زاوية صعبة، إلا أن "تشيزني" تألق وأبعدها لركنية

وتمكن الضيوف من التعادل، في الدقيقة 67، بعد عرضية متقنة من "كوامي"، أسكنها "بيسا" الشباك، وسط غياب الرقابة الدفاعية من "بونوتشي".

وكاد "رونالدو" أن يرد سريعًا، ويتقدم من جديد، بعد عرضية من الجهة اليسرى، سددها بالرأس بجوار المرمى.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد يوفنتوس إلى 25 نقطة، بالمركز الأول، فيما رفع جنوى رصيده إلى 13 نقطة، بالمركز العاشر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس ريال مدريد جنوى الدوري الإيطالي